لو هتشتري 7 راكب.. اختار بين بروتون اكسورا وسوزوكي ارتيجا 

بروتون اكسورا وسوزوكي ارتيجا 
بروتون اكسورا وسوزوكي ارتيجا 

أصبحت سيارات الـ MPV هي الأكثر طلباً لدى قطاع كبير من المستهلكين خاصة بعد أن حققت المعادلة الصعبة لجمعها بين الحجم العائلي والتصميم الرائع وقدرة مقصورتها على استيعاب 7 أشخاص.


لذا نقدم مقارنة بين هاتين السيارتين:
1- بروتون اكسورا
السيارة العائلية من الصانع الماليزى الشهير بروتون والتي تتميز بتصميم رياضي جذاب وتجهيزات متطورة بالإضافة إلى الميزة الرئيسية التي تتمتع بها بروتون إكسورا وهى اتساعها لعدد سبع ركاب 

نتيجة بحث الصور عن ‪proton exora‬‏
تعتمد بروتون إكسورا على محرك مكون من أربعة اسطوانات وسعة 1600 سى سى يستطيع أن يولد قوة قدرها 138 حصانا  ، والذي يمكن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ نحو 185 كم / الساعة  ، بالإضافة إلى تسارع من 0 إلى 100 كم / الساعة في خلال 13 ثانية ، كما تتميز السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

بروتون اكسورا proton exora 2017

وتتميز بروتون إكسورا 2019 بأنظمة تعليق أمامية ذات دعامات ماكفرسون مع قضيب تثبيت ، بينما تأتى أنظمة التعليق الخلفية متعددة الوصلات مع محور التواء ، على الجانب الأخر فتعتمد بروتون إكسورا 2019 على أنظمة فرامل أمامية من نوع أقراص مهواة بينما تأتى أنظمة الفرامل الخلفية من نوع أقراص صلبة .
وتأتي بأبعاد متميزة تبلغ نحو 4592 ملم طولا ، مع عرض يصل إلى 1809 ملم ، وارتفاعا يبلغ نحو 1691 ملم مع قاعدة عجلات تصل إلى 2730 ملم ، كما تتميز بروتون إكسورا بسعة تخزين خلفية للأمتعة تبلغ نحو 132 لتر بالإضافة إلى سعة خزان للوقود تبلغ نحو 55 لتر بمتوسط استهلاك عند سرعة 90 كم / الساعة نحو 8 لتر / 100 كم .
تتوفر بروتون إكسورا 2019 فى مصر بنسختين من التجهيزات المختلفة وهم Executive و Premium .

صورة ذات صلة
مواصفات فئة Executive
جنوط رياضية مقاس 16 بوصة
مصابيح أمامية بخاصية الإضاءة النهارية
مرايات جانبية كهربائية مدمج بها إشارات ليد
مصابيح ضباب أمامية وخلفية
فرش قماش
إمكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق
وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى
أنظمة فرامل ABS + EBD + ESC
عدد 4 سماعات
كاسيت CD
بلوتوث
AUX
2 مخرج كهرباء 12 فولت
مكيف هواء مع فتحات هواء في صف المقاعد الثاني والثالث
بصمة
نوافذ كهربائية
كاميرا ركن خلفية
عجلة قيادة متعددة المهام
وتأتي هذه الفئة بسعر 320 ألف جنيه.
أما فئة Premium فتأتي بجميع مواصفات الفئة الأقل بالإضافة إلى : 
مرايات جانبية كهربائية قابلة للطى
سبويلر خلفى
فرش جلد
عجلة قيادة مكسوة من الجلد
شماسة مدمج بها مراه للسائق والراكب الامامى
مثبت سرعة
شاشة عرض للركاب قياس 5.8 بوصة + ريموت كونترول
وتأتي بسعر 335 ألف جنيه
وتتوفر السيارة بضمان محلى لمدة خمس سنوات أو 150,000 كم أيهما أقرب.

 

2- سوزوكي ارتيجا 
تتوفر إرتيجا في مصر بمحرك 1400 سي سي يولد قوة 90 حصان عند 6000 دورة /دقيقة وعزم دوران  130 نيوتن.متر عند 4000 دورة /دقيقة متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 4 سرعات.

سوزوكي إرتيجا 2019

ويبلغ الطول الكلي لأرتيجا 4.265 متر وعرضها الكلي 1.695 متر وارتفاعها الكلي 1.685 متر كما يبلغ طول قاعدة العجلات 2.740 متر وسعة حقيبة التخزين الخلفية 135 لتر تصل إلى 482 لتر عند طي صف المقاعد الثالث و 736 لتر عند طي صفي المقاعد الثاني والثالث ووزن السيارة 1185 كجم.


وتحصل أرتيجا على مجموعة من التجهيزات القياسية مثل الوسائد الهوائية الأمامية لحماية السائق والرُكاب ونظام منع إنغلاق الفرامل ABS مع توزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD ونظام منع إدارة المُحرك Immobilizer لحماية السيارة من السرقة مع خاصية التنبيه ... كما تأتي بمستشعرات ركن خلفية وخاصية قفل الباب الخلفي للأطفال.


وحصلت من الخارج على مصابيح أمامية هالوجينية ومصابيح ضباب وزجاج مظلل للحماية من أشعة الشمس كما يتم التحكم في ضبط المرايا الجانبية كهربائياً مع خاصية الطي.
أما من الداخل فتحصل على عجلة قيادة ذات وحدات للتحكم في النظام الصوتي ومثبت السرعة كما أنها قابلة للضبط والإمالة وتحصل على نظام دخول ذكي بدون مفتاح مع زر لإدارة المُحرك ويوفر نظام الوسائط المتعددة 4 مكبرات صوتية ومخارج USB و AUX.

وتتوفر سوزوكي أرتيجا 2019 في مصر بفئة واحدة يبلغ سعرها 285,000 جنيه مصري.


 

ترشيحاتنا