بطريرك الكاثوليك يشارك في تدشين كنيسة القديس جوارجيوس

 البطريرك إبراهيم إسحق
البطريرك إبراهيم إسحق

شارك البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، في تدشين وافتتاح كنيسة القديس جوارجيوس "جرجس" ودير للآباء اللعازريين في شبرا بالقاهرة.

 

ترأس ذلك الاحتفال؛ المونسينيور برونو موزارو السفير البابوي بمصر، و البطريرك يوسف الأول عبسي بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك بمصر، والمطران جورج شيحان مطران الكنيسة المارونية بمصر، وذلك بمشاركة العديد من الشخصيات الكنسية، والأنبا كيرلس وليم مطران ابارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، و السفير علي الحلبي السفير اللبناني بمصر، والأب باتريك رئيس اتحاد الرهبانيات بمصر، و العديد من الكهنة و الرهبان و الراهبات من مختلف الرهبانيات و الشعب الذي جاء للاحتفال.

 

تخلل اليوم؛ تدشين هيكل الكنيسة و استقبال جزء من ذخيرة القديس مار شربل من لبنان و استقرارها بالكنيسة لمباركتها، و صلاة أول قداس علي مذبح الكنيسة الجديد.

 

كما تم إلقاء عدة كلمات ومنها كلمة الرئيس العام للآباء اللعازريين الأب توماس مافريك، الذي أشار إلى أن حلم افتتاح الكنيسة وتنفيذ ذلك الحلم كان بسبب الأب زياد حداد الزائر الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لجمعية الرسالة، وكلمة المطران جورج شيحان ذاكرا فيها شكره و امتنانه لكل من له دور في إتمام هذا الحلم.