صحة الإسكندرية: حملة للقضاء على الحشرات والقوارض خلال فصل الصيف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور علاء عثمان بدء حملة شاملة تنظمها الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية لمقاومة الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض بالتعاون مع أحياء المحافظة المختلفة.

وأوضح عثمان - في بيان اليوم الجمعة - أن الحملة تستمر لمدة 3 أشهر بجدول زمني يغطي كافة أحياء المحافظة للقضاء على الحشرات في موسم الصيف، وكذلك مكافحة القوارض التي تظهر أعدادها بكثرة عقب موسم حصاد المحاصيل الشتوية.

من جهته، أوضح الدكتور هشام الفيشاوي مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة أن الفرق المشاركة في الحملة تشمل 8 فرق من مديرية الشئون الصحية و10 فرق من الأحياء بإجمالي 18 فرقة، يضم كل فريق 3 أفراد وتقوم تلك الفرق برش المبيدات مرتين يوميا للقضاء على الحشرات الطائرة، كما تقوم برش أماكن تجمعات القمامة والمياه الراكدة التي تعد بيئة خصبة لتوالد يرقات البعوض، ويكون الرش باستخدام المبيدات التي توفرها الإدارة العامة للأمراض المتوطنة والتي يجرى خلطها وتركيبها تحت إشراف المهندسين الزراعيين التابعين للإدارة.

وأكد الدكتورعلاء عثمان أنه تم البدء في تنفيذ خطة عمل بالتنسيق بين الإدارات الفنية التابعة للمديرية وباقي الجهات المسئولة بالمحافظة.
وقال إن فرق مراقبي الأغذية كثفت المرور على أماكن تصنيع وبيع المواد الغذائية للتأكد من مطابقة المواصفات الصحية للسلع ولاشتراطات أماكن عرضها وتصنيعها كما تقوم باستمرار بأخذ العينات وإرسالها للمعامل الرئيسية بالمديرية لفحصها والتأكد من سلامتها ، مع تعليمات بتشديد الرقابة على سرادقات وسيارات بيع اللحوم وموائد الرحمن والسلع التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان المبارك.