بشرى لأهالي سيناء.. مشروعات مياه وقرى ومنازل جديدة

محافظ شمال سيناء اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة
محافظ شمال سيناء اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة

أكد محافظ شمال سيناء اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة، أن قطاع مياه الشرب في شمال سيناء سيشهد طفرة إنتاجية غير مسبوقة تتمثل في منظومة محطات تحلية مياه البحر إلى جانب نصيب المحافظة من مياه النيل؛ ما يقضى على نظام المناوبة في توزيع المياه على الأحياء والتجمعات، ويتيح توفير مياه الشرب للمواطنين بصفة مستمرة.


وقال شوشة إنه سيتم إنشاء أكبر محطة لتحلية مياه الشرب في الشرق الأوسط في منطقة غرب العريش بطاقة 100 ألف متر مكعب في اليوم كمرحلة أولى تزداد إلى 200 ألف متر مكعب في اليوم كمرحلة ثانية لتنمية منطقة وسط سيناء وتغذيتها بالمياه.


 قال سعيد إبراهيم بدة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى فى شمال وجنوب سيناء، إن المحافظ تفقد وافتتح عددا من المشروعات فى منطقة الحسنة بوسط سيناء منها منظومة المياه التي تشمل محطات رفع وخزانات لإمداد مدينة الحسنة والقرى التابعة لها بالمياه اللازمة.


وأضاف أن منظومة المياه فى وسط سيناء تتضمن عددا من محطات الرفع وخزانات المياه والآبار الجديدة لزيادة الطاقة الانتاجية لها من المياه إلى نحو مليون و900 ألف متر مكعب فى العام على مستوى مركز ومدينة الحسنة وعددا آخر من محطات الرفع والأبار والخزانات فى مركز ومدينة نخل لتصل طاقتها لنحو مليون متر مكعب فى العام.


كما افتتح شوشة مقر الإدارة التعليمية الجديد في الحسنة، وعقد اجتماعا جماهيريا مع القيادات والأهالى لعرض الإنجازات والمشروعات الجديدة لدعم مرافق الخدمات والتنمية فى المنطقة، ومن المقرر افتتاح عدد آخر من المشروعات الجديدة فى منطقة وسط سيناء، منها المرحلة الثانية من قرية الجوفة التى تضم 70 منزلا والمسجد الجديد بتكلفة 49 مليونا و200 ألف جنيه.

 

وسيتم افتتاح عدد من المنازل البدوية بمركز ومدينة نخل بوسط سيناء، و20 منزلا بدويا فى قرية صدر الحيطان، ومنزل بدوى للمواطن المتضرر داخل مدينة نخل بتكاليف اجمالية 8 ملايين و370 ألف جنيه، فضلا عن إنشاء 30 منزلا بدويا فى قرية وادى الحاج بتكلفة 9 ملايين و 574 ألف جنيه، وافتتاح حاجز توجيه وقناة صناعية فى وادى أبو طريفة لحماية مدينة نخل من أخطار السيول بتكلفة 5 ملايين و 702 ألف جنيه.