تعرف على طرق شحن «بطاقة ميزة» المدفوعة مقدمًا

تعرف على طرق شحن «بطاقة ميزة» المدفوعة مقدمًا
تعرف على طرق شحن «بطاقة ميزة» المدفوعة مقدمًا

تقدم «بوابة أخبار اليوم» لقرائها كيفية الحصول على بطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا من البنوك، وطرق شحنها، مع بدء تطبيق منظومة الدفع الإلكترونية في جميع الجهات الحكومية وأجهزة الدولة لسداد المواطنين مستحقات الجهات الحكومية المختلفة باستخدام البطاقات الإلكترونية بجميع أنواعها ومن بينها بطاقة ميزة الوطنية.


أكدت مصادر مصرفية، أنه يتم شحن بطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا، بإحدى الطريقتين، أما من خلال إيداع الأموال عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك المصدر لها، أو من خلال أي فرع من فروع البنك المصدر للبطاقة، وذلك بعد تفعيلها، وتحديد الرقم السري الخاص بها.


وبدأت بنوك الأهلي المصري، ومصر، والتجاري الدولي- مصر، والقاهرة، في إصدار بطاقات «ميزة» المدفوعة مقدمًا مجانًا، اعتبارًا من اليوم الخميس 2 مايو 2019؛ لتوفير سبل الدفع الإلكتروني للمستحقات الحكومية، ولمدة 6 أشهر، في إطار إستراتيجية التحول إلى مجتمع غير نقدي، وتعزيز الشمول المالي؛ مما يدعم تنمية قطاع المدفوعات الإلكترونية.


يأتي ذلك بالتزامن مع بدء وزارة المالية، اليوم الخميس 2 مايو، تطبيق منظومة الدفع الإلكترونية في جميع الجهات الحكومية وأجهزة الدولة لسداد المواطنين مستحقات الجهات الحكومية المختلفة باستخدام البطاقات الإلكترونية بجميع أنواعها.


وأوضحت المصادر، أن أى مواطن يرغب في الحصول على بطاقة ميزة، يتوجه لأي فرع من فروع بنوك الأهلي المصري أومصر، أو القاهرة، أو الزراعي المصري، أو البنك التجاري الدولي-مصر، لتقديم طلب إصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا، بصورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل.


وأضافت المصادر أنه يتم إصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا مرة واحدة فقط لكل عميل، ولا يشترط فتح حساب بنكي للحصول على للبطاقة، ويتم إصدارها لأى مواطن يبلغ عمره 16 سنة، موضحًا بطاقة ميزة تصدر دون طباعة اسم العميل عليها.


يأتي إصدار البنوك الخمسة للبطاقات المدفوعة مقدمًا وبالمجان، في إطار الجهود التي يبذلها القطاع المصرفي لدعم توجه الحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي والتحول نحو مجتمع غير نقدي.


يذكر أن وزارة المالية، انتهت من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق منظومة تحصيل المستحقات المالية الحكومية الكترونيا؛ تفعيلا لقرار الوزير الذي يتيح للمواطنين سداد المستحقات المالية الحكومية بما فيها الضرائب والرسوم الجمركية فيما يزيد عن 500 جنيه بإحدى الوسائل الإلكترونية، اعتبارا من اليوم الأول من مايو مع إتاحة سداد ما دون هذا المبلغ بوسائل الدفع الأخرى، وفيما يزيد عن 10 الآلف جنيه يتم سداده من خلال فروع البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية.


وأكدت وزارة المالية، أن هذا الاعتماد على الدفع الإلكتروني لكل ما يتعلق بإيرادات ومدفوعات الجهات الحكومية يأتي تنفيذا لقرارات المجلس القومي للمدفوعات الخاصة بالتحول إلي مجتمع رقمي وتحقيق الشمول المالي وتنفيذا للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي وتوجهات الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في السداد. وأضافت أنه فيما يتعلق بآليات ووسائل الدفع الالكترونية فإنه سيتم استخدام الوسائل التالية وهى كروت المرتبات، أو كروت الحسابات البنكية، أو الكروت مسبقة الدفع، أو كروت الائتمان أو عن طريق الإنترنت (أونلاين).