[x]

البنك المركزي يكشف قيمة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية

البنك المركزي يكشف الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية وتوقعات بارتفاعه
البنك المركزي يكشف الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية وتوقعات بارتفاعه

يكشف البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، خلال الساعات المقبلة عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، عن شهر أبريل 2019، ومن المتوقع أن يشهد ارتفاعًا هذا الشهر.


وارتفع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية الموجود في خزائن البنك عن شهر مارس 2019، بقيمة بلغت نحو 52 مليون دولار، مقارنة بشهر فبراير 2019.


وأوضح البنك المركزي المصري، أن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، في نهاية شهر مارس، سجلت فيه نحو 44.112 مليار دولار، بالمقارنة بـ44.06 مليار دولار في شهر فبراير.


 وكان البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر محافظ البنك، كشف ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية الموجود في خزائن البنك المركزي عن شهر فبراير 2019، بقيمة بلغت نحو 1.44 مليار دولار، بالمقارنة بشهر يناير 2019.


وكشف البنك المركزي المصري، عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، عن شهر فبراير، والتي بلغت فيها نحو 44.06 مليار دولار مقابل 42.616.8 مليار دولار في نهاية يناير السابق له.


وقام البنك المركزي المصري، بسداد التزاماته تجاه العالم الخارجي في نهاية العام الماضي، من استحقاقات أذون خزانة لمستثمرين في الخارج وفوائد مديونيات والتزامات خارجية للوزارات والهيئات الحكومية، بقيمة تقترب من الـ2 مليار دولار.


وأكد أحدث تقرير للبنك المركزي، أن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية يكفي واردات مصر من السلع لمدة نحو 7.7 أشهر.
 


 

 

ترشيحاتنا