نصائح ترشيد استهلاك كهرباء منزلك في شهر رمضان

نصائح ترشيد استهلاك كهرباء منزلك في شهر رمضان
نصائح ترشيد استهلاك كهرباء منزلك في شهر رمضان

في إطار اهتمام «بوابة أخبار اليوم» بقرائها تقدم بعض النصائح التي تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء بمنزلك في شهر رمضان.

 

وإليكم ٩ خطوات يمكن اتباعه ترشيد استهلاك الكهرباء بمنزلك في شهر رمضان

 

1- أغلق الأجهزة قبل الخلود إلى النوم أو عدم الحاجة إليها من التليفزيون أو أي شاحن كهربائي أو أجهزة إلكترونية أخرى، فهي تستنفد الطاقة حتى وهي مغلقة.

 

2- أضبط أجهزة التكييف، ويفضل درجة حرارة أجهزة لا تقل عن 23 درجة مئوية، وذلك لعدم استهلاك الطاقة الكهربائية بشكل كبير.

 

3- إذا كنت تحتاج لاستخدام الكمبيوتر لفترة كبيرة، فمن الأفضل استخدام اللاب توب بدلًا منه، حيث أنه يستهلك ثلث الطاقة التي يحتاجها جهاز الكمبيوتر المكتبي.

 

4- أغلق الأجهزة مثل الكمبيوتر والتليفزيون والتكييف والسخان الكهربائي لفترات طويلة دون الحاجة إليها، حيث يمكنه المساعدة على ترشيد الاستهلاك، فعلى سبيل المثال في حالة استخدام السخان الكهربائي للاستحمام، يمكن تركه حتى يصل إلى درجة الحرارة المناسبة، وعدم الانتظار حتى الغليان.

 

5- اطفأ المصابيح التي لا حاجة لها حتى ولو لبضع دقائق، يمكن أن يساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء، فلو كنت في إحدي الغرف وتنقلت من غرفة الي أخرى أغلق إنارة الغرفة التي تركتها حتي ولو لدقائق بسيطة.

 

6- يفضل استخدام مصابيح الـ LED بدلًا من العادية منها، فهى تعطى إضاءة أقوى وتستهلك طاقة كهربائية أقل مقارنة مع النوع العادى منها.

 

7- في وقت النهار، يُفضل الاعتماد على الإضاءة الطبيعية، وتقليل استخدام المصابيح بقدر الإمكان وذلك من خلال ترك نوافذ الحجرة مفتوحة، للمساعدة على تقليل استهلاك الكهرباء.

 

8- تقليل درجة سطوع شاشة التليفزيون لتوفير الطاقة، دون أن يؤثر ذلك على جودتها.

 

٩_- قطع التيار الكهربائي قبل الخلود إلى النوم أو عدم الحاجة إليه من التلفزيون أو أي شاحن كهربائي أو أجهزة الكترونية أخرى، فهي تستنفذ الطاقة حتى وهي مغلقة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا