الجمعة.. وزير الزراعة يكرم المشاركين في معرض زهور الربيع

الجمعة.. وزير الزراعة يكرم المشاركين في معرض زهور الربيع
الجمعة.. وزير الزراعة يكرم المشاركين في معرض زهور الربيع

يشارك الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في حفل ختام فعاليات معرض زهور الربيع في دورته الـ ٨٦ مساء الجمعة 3 مايو الجاري، حيث إنه من المقرر أن يكرم العارضين والمشاركين في المعرض بمنحهم شهادات وكؤوس التميز لأصحاب الأجنحة المتميزة بالصالون التثقيفي بالمعرض.

 

وكشف الدكتور السعدى بدوي أستاذ نباتات الزينة بزراعة القاهرة والمشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لأول مرة يتم تشكيل لجنة محايدة من أساتذة البساتين فى الجامعات المصرية لاختيار الأجنحة المتميزة بالمعرض ومنح أصحابها كؤوس التميز إلى جانب شهادات المشاركة، وذلك بهدف تشجيع المنتجين على استنباط وإنتاج انواع جديدة من النباتات والزهور لم تكن ضمن القوائم المصرية لزيادة فرص التصدير للأسواق الخارجية.

 

وأوضح الدكتور السعدي، أن المعرض تميز هذا العام بتنوع الأنشطة بشكل ملحوظ جعلت منه مناسبة ثقافية وجمالية مهمة. إلى جانب مشاركة فعالة من العارضين في الندوات المتخصصة التي سيكون لها أثر كبير في النهوض بصناعة الزهور ونباتات الزينة وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

 

فيما أكدت الدكتورة جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد بالوزارة، أن معرض زهور الربيع ٢٠١٩ كان الأكثر تميزا وتنوعا من حيث الانشطة والفعاليات، مضيفة أن ما تضمنه المعرض هذا العام وما شهده من إقبال غير مسبوق يؤكد أن ثقافة الاهتمام بالزهور والحدائق ونباتات الزينة متأصلة في وجدان المصريين وأن الاهتمام الإعلامي بالمعرض قد ازداد بشكل ملحوظ.

ترشيحاتنا