مجدي عاشور يكتب «أصل سيدنا النبي مالوش زي».. رسالة رقم ٢٥٩

مستشار مفتي الجمهورية الدكتور مجدي عاشور
مستشار مفتي الجمهورية الدكتور مجدي عاشور

كتب المستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية، الدكتور مجدي عاشور، رسالة جديدة من سلسلة مقالات «أصل سيدنا النبي مالوش زي»، وهي رقم ٢٥٩.

 

وجاءت الرسالة كالتالي:

« أخبرنا عن الدرجة الكبرى لمن يُعَلِّمُ الحُب لو ظللت تبحث عن أعلى المقامات، وعن الطريق الذي يوصلك إلى غاية الغايات، فلا تتعب نفسك فالكل شاهد ويشير إلى الحب، فبالحب تنال أسمى الدرجات وهي رضا الرب ».

 

«فالمحب يرضى من محبوبه كل شيء ، ولا يرى في فعله أي عيب، فاحرص على الحب، وعلى أن تعلم غيرك أهم وصف في نبيك، الذي عرف بأنه حبيب الله، أنظر ماذا قال عن من يعلمون الناس الحب».

 

وقال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَلَا أُخْبِرُكُمْ، عَنْ أَقْوَامٍ لَيْسُوا بِأَنْبِيَاءَ وَلَا شُهَدَاءَ يَغْبِطُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ الْأَنْبِيَاءُ وَالشُّهَدَاءُ بِمَنَازِلِهِمْ مِنَ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ عَلَى مَنْابِرَ مِنْ نُورٍ يَكُونُونَ عَلَيْهَا» .

 قَالُوا: مَنْ هُمْ ؟ قَالَ: «الذِينَ يُحَبِّبُونَ عِبَادَ اللهِ إِلَى اللهِ، وَيُحَبِّبُونَ اللهَ إِلَى عِبَادِهِ، وَهُمْ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ نُصَحَاءَ» . قَالَ: قُلْنَا: يُحَبِّبُونَ اللهَ إِلَى عِبَادِ اللهِ . فَكَيْفَ يُحَبِّبُونَ عِبَادَ اللهِ إِلَى اللهِ ؟ قَالَ : «يَأْمُرُونَهُمْ بِحُبِّ اللهِ وَيَنْهُونَهُمْ عَمَّا كَرِهَ اللهُ، فَإِذَا أَطَاعُوهُمْ أَحَبَّهُمُ اللهُ».