اعتبارًا من الخميس.. 5 بنوك تصدر بطاقات مدفوعة مقدمًا «مجانًا» حتى هذا التاريخ

اعتبارًا من الخميس.. 5 بنوك تصدر بطاقات مدفوعة مقدمًا «مجانًا» حتى هذا التاريخ-أرشيفية
اعتبارًا من الخميس.. 5 بنوك تصدر بطاقات مدفوعة مقدمًا «مجانًا» حتى هذا التاريخ-أرشيفية

تبدأ بنوك الأهلي المصري، ومصر، والتجاري الدولي-مصر، والقاهرة، والزراعي المصري، في إصدار بطاقات مدفوعة مقدمًا مجانًا اعتبارًا من بعد غد الخميس لتوفير سبل الدفع الإلكتروني للمستحقات الحكومية، ولمدة 6 أشهر.


يأتي إصدار البنوك الخمسة للبطاقات المدفوعة مقدمًا وبالمجان، في إطار الجهود التي يبذلها القطاع المصرفي لدعم توجه الحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي والتحول نحو مجتمع غير نقدي.


يذكر أن وزارة المالية، انتهت من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق منظومة تحصيل المستحقات المالية الحكومية الكترونيا؛ تفعيلا لقرار الوزير الذي يتيح للمواطنين سداد المستحقات المالية الحكومية بما فيها الضرائب والرسوم الجمركية فيما يزيد عن 500 جنيه بإحدى الوسائل الإلكترونية، اعتبارا من الغد الأول من مايو مع إتاحة سداد ما دون هذا المبلغ بوسائل الدفع الأخرى، وفيما يزيد عن 10 الآلف جنيه  سيتم سداده من خلال فروع البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية.


وأكدت وزارة المالية، أن هذا الاعتماد على الدفع الإلكتروني لكل ما يتعلق بإيرادات ومدفوعات الجهات الحكومية يأتي تنفيذا لقرارات المجلس القومي للمدفوعات الخاصة بالتحول إلي مجتمع رقمي وتحقيق الشمول المالي وتنفيذا للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي وتوجهات الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في السداد.


وأضافت أنه فيما يتعلق بآليات ووسائل الدفع الالكترونية فإنه سيتم استخدام الوسائل التالية وهى كروت المرتبات، أو كروت الحسابات البنكية، أو الكروت مسبقة الدفع، أو كروت الائتمان أو عن طريق الإنترنت (أونلاين) .
 

ترشيحاتنا