فلاي دبي تدرس اختيار إيرباص A320 بديلة لبوينج 737 ماكس

رئيس مجلس إدارة فلاي دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
رئيس مجلس إدارة فلاي دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم


قال رئيس مجلس إدارة فلاي دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، اليوم الاثنين 29 أبريل، إن الشركة قد تطلب طائرات إيرباص A320 كبديل للطائرة بوينج 737 ماكس.

كانت فلاي دبي قد اضطرت لمنع طائراتها الـ14 من الفئة ماكس من التحليق، على خلفية حظر تحليق طراز البوينج 737 ماكس، عقب سقوط طائرتين من هذا الطراز للخطوط الجوية الإثيوبية في مارس الماضي، وأخرى لشركة ليون أير الإندونيسية.

ويشكل طراز بيونج ماكس، نحو 10% من الأسطول، وعلى خلفية وقف الطراز تعرضت فلاي دبي لإلغاء ما يصل إلى 15 رحلة يوميًا.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة الشركة للصحفيين على هامش معرض سوق السفر العربي في دبي ، جميع ما سبق منحني خيارًا للتحدث إلى إيرباص.

وقال الشيخ أحمد: "يجب أن تدركوا أنه لا يوجد موعد محدد لعودة هذه الطائرة (ماكس) للتحليق".


وقال الشيخ أحمد ، إن فلاي دبي ستتحرك في إطار شروط التعاقد مع بيونج ولن تسمح لأي شيء بأن يوقف نمو الشركة، ولم يحدد متى تتخذ فلاي دبي قرارها بشأن السعي لطلبية بديلة من إيرباص.

وأضاف أن تواصل بوينج مع العملاء بشأن وقف تحليق الطائرة وخططها لعودة الطائرة للطيران "يمكن أن يكون أفضل"، مطالبا أن تكون هناك معلومات أكثر عن الإصلاحات وإلى متى سيستمر وقف تحليق الطائرات، موضحا أن فلاي دبي ستطلب تعويضا من بوينج.

وقال رئيس مجلس إدارة فلاي دبي "يجب أن أسأل. إنه حقي. لست أنا من أوقف تشغيل هذه 14 طائرة".

يذكر أن فلاي دبي تشغل في الوقت الحالي أسطولا من طائرات بوينج 737 فقط وهي من أكبر مشغلي الطائرة ماكس إذ طلبت 250 طائرة من الطراز الجديد نحيف البدن، ففي 2017 التزمت بطلبية بقيمة 27 مليار دولار تشمل خيارات شراء إضافي.