خاص| مدير حديقة الحيوان: 700 صندوق قمامة و320 مقعدا وإسعاف ومطافئ في شم النسيم

مدير حديقة الحيوان
مدير حديقة الحيوان

أكد د. رشاد رحيم، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أن التطوير في حديقة الحيوان لا يقتصر على المواسم والمناسبات فقط بل كل يوم بها الجديد من خلال خطط التطوير الشهرية، مشير الى أن حديقة الحيوان بها 700 صندوق قمامة في أنحاء الحديقة متوافرة في كل الأوقات ويوجد 320 مقعد  وزيادة في المسطحات الخضراء.


وأوضح خلال تصريحاته لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الاستعدادات للأعياد مثل شم النسيم تكون للموظفين وفتح بوابات ومنافذ تذاكر جديدة ومنع الإجازات ومضاعفة أفراد الأمن بالتعاون مع شركات الأمن المتخصصة وأمن الحديقة الموجودة بالحديقة ويتم التنسيق مع مرفق الإسعاف بتوفير سيارات إسعاف  تحسبا لأي طوارئ بالإضافىة إلي الهلال الأحمر، مشير إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة الداخلية ومرفق المطافي .


وكانت حديقة الحيوان فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر أمام المواطنين للاحتفال بشم النسيم وسط النباتات والحيوانات والاستماع بالمناظر الخلابة وقضاء يوم سعيد مع بداية أعياد الربيع، واتخذت الهيئة العامة للخدمات البيطرية العديد من الإجراءات استعدادا لشم النسيم ومنها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء البيطريين والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلاً عن تأمين الزوار، حيث تم التنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسباً لأي طوارئ وسرعة التعامل معها.

وأعلنت وزارة الزراعة عن خطة لإستقبال المواطنين خلال أعياد شم النسيم بالحدائق والمتنزهات التابعة لها والبالغة عددها 9وهي حديقة حيوان الجيزة والأسماك وحديقة الفيوم وبنى سويف وكفر الشيخ، والغربية والإسكندرية والشرقية، لمواجهة الإزدحام ومنع تكدس الزائرين والتيسير عليهم والتأكد من توفير كافة سبل الراحة لهم.