شم النسيم 2019| «ضحك ولعب ورنجة».. 5 مشاهد من الساعات الأولى للاحتفالات

شم النسيم 2019| «ضحك ولعب ورنجة».. 5 مشاهد من الساعات الأولى للاحتفالات
شم النسيم 2019| «ضحك ولعب ورنجة».. 5 مشاهد من الساعات الأولى للاحتفالات

4 آلاف زائر لحديقة الحيوان حتى الآن.. و«الأسد الأبيض» و«القرد برنس» نجوم الحديقة


أهالي بورسعيد يحتفلون على الشواطىء.. وعروض فنية وترفيهية للصغار

 

القناطر الخيرية تفتح زراعيها للمحتفلين.. و«رحلات نيلية منعشة» بالأتوبيس النهري

 

«الدنيا ربيع والجو بديع».. تحتفل مئات الأسر المصرية، اليوم الاثنين، بأعياد الربيع وشم النسيم بالخروج إلى المتنزهات والحدائق للاحتفال والاستمتاع وسط المساحات الخضراء، وتناول وجبات الأسماك المملحة والفسيخ والرنجة، في جو مليء بالبهجة والسعادة.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز 5 مشاهد في الساعات الأولى لاحتفالات شم النسيم، تقدمها السطور التالية..

 

حديقة الحيوان.. فسحة ورنجة
توافد المئات من  زوار حديقة الحيوان بالجيزة على الحديقة منذ الصباح، احتفالا بأعياد شم النسيم، وحرصت العديد من الأسر على تناول وجبة الإفطار فيها والاستماع برؤية الحيوانات.


ويصطحب المواطنون أطفالهم  للاحتفال داخلها والاستمتاع بما تقدمه من عروض.

 

 وتشهد بوابات حديقة الحيوان بالجيزة حالة من التشديدات الأمنية من قبل قوات الشرطة التي نشرت عناصر الأمن المركزي أمام بوابات الدخول لحفظ الأمن.


 وينتشر الباعة الجائلون أمام البوابات المختلفة لحديقة الحيوان لترويج بضائعهم المختلفة، فيما حرصت بعض العائلات على تناول الرنجة.


من جانبه، قال اللوء محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن حديقة الجيزة حتى الساعة استقبلت 4 آلاف زائر احتفالا بأعياد شم النسيم .

 


وأضاف «رجائي» في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، أن عناصر التأمين والنظافة جرى توزيعهم على كافة محاور الحديقة، موضحًا أنه من المنتظر أن تشهد الحديقة إقبالًا كثيفا خلال الساعات المقبلة رغم بداية الامتحانات لعدد من المراحل الابتدائية غدًا.

 

 

القناطر الخيرية.. مناظر خلابة
فيما فتحت القناطر الخيرية، منذ الصباح الباكر اليوم الاثنين 29 أبريل، أبوابها أمام المواطنين للاستمتاع والاحتفال بشم النسيم، وسط النباتات للاستماع بالمناظر الخلابة وقضاء يوم سعيد مع بداية أعياد الربيع.


من جانبه، وجه الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، بفتح جميع الحدائق والمتنزهات للمواطنين مجاناً بالقناطر الخيرية والمراكز والمدن والأحياء، وذلك بمناسبة الاحتفالات بأعياد شم النسيم، مع إعلان حالة الطوارئ القصوى وإعداد المستشفيات والمراكز الطبية لاستقبال أي حالة إصابة.

 

الأتوبيس النهري.. رحلة نيلية منعشة
وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الأتوبيس النهري بمرسى ماسبيرو ويراققه اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة واللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وذلك للاطمئنان على استقبال الأتوبيس النهري المواطنين في أعياد شم النسيم .


وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تفقد الحديقة الدولية بمدينة نصر ومن المقرر أن يتفقد حديقة الفسطاط في مصر القديمة

بورسعيد.. شواطىء ومتنزهات
وفي بورسعيد، حرص الأهالي على الاحتفال عيد الربيع "شم النسيم" في مختلف الحدائق والتنزهات وعلى شاطئ بورسعيد .


وحرص المواطنين على شراء مستلزمات "أكلة الفسيخ" من خضروات خاصة "البصل والخس والخيار والمشروبات"، كما حجزوا الأماكن في الحدائق وعلى شاطئ بورسعيد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم بسبب التزاحم.

 


كما قدمت القرى السياحية عروض فنية وترفيهية وأغاني على مدار اليوم لاستقبال المحتفلين بشم النسيم.