بكنيسة الكرمة بدمنهور

صور| محافظ البحيرة ومدير الأمن يهنئان الإخوة المسيحيين بعيد القيامة

محافظ البحيرة يقدم التهنئة بعيد القيامة المجيد لنيافة الانبا باخوميوس و للإخوة المسيحيين
محافظ البحيرة يقدم التهنئة بعيد القيامة المجيد لنيافة الانبا باخوميوس و للإخوة المسيحيين

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، روح المحبة والإخاء التي تجمع بين فئات الشعب المصري في نسيج واحد وأمة واحدة ، مشيرا إلى أن الأديان السماوية جاءت لتعلى الجوانب الروحانية التي تدعو للحب والسلام فعنوان الدين المسيحي المحبة وعنوان الإسلام الرحمة. 


وأضاف المحافظ أن مصر على مر العصور كانت هي مهد الحضارات والأديان يتشارك فيها كل المصريين في أعيادهم الدينية الإسلامية والمسيحية مهنئين بعضهم البعض ليسود جو من الحب والطمأنينة والسلام وننبذ العنف والكراهية مما ينعكس أثره على الاستقرار والأمن وتنفيذ الخطط التنموية والنهوض بمصرنا الغالية إلى آفاق التقدم والازدهار.


جاء ذلك خلال تقديمه للتهنئة بعيد القيامة المجيد للإخوة المسيحيين بكنيسة الكرمة بدمنهور يرافقه اللواء مجدي القمري مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة ود.عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور ود. نهال بلبع نائب المحافظ  والمهندس حازم الأشموني السكرتير المساعد و المستشار العسكري للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية وأعضاء مجلس النواب.


وقدم الأنبا باخوميوس الشكر  للمحافظ على جهوده الملموسة في كافة الخطط والبرامج التنموية التي تتم على أرض محافظة البحيرة لدفع عجلة التنمية وخدمة المواطنين من  أبناء المحافظ وتمنى له مزيدا من التوفيق والسداد.


كما ثمن نيافة الأنبا جهوده الحثيثة خلال فترة الاستفتاء وجولاته ومتابعته بجميع مدن المحافظة والتي كان لها عظيم الأثر في زيادة وعى المواطنين وارتفاع نسب الإقبال و المشاركة.


ومن جانبه نقل اللواء هشام آمنة، رسالة حب واحترام مقدمة من مواطني المحافظة لنيافة الأنبا والإخوة المسيحيين وقدم له الشكر على موقفه الوطني المشرف خلال أيام الاستفتاء وتحمله مشقه الانتقال للإدلاء بصوته ومشاركته في المسيرة المؤيدة للتعديلات لحشد وتوعية المواطنين والذي إن دل على شيء إنما يدل على حسه الوطني حيث أعطى رسالة واضحة للشباب للوطنية والانتماء والالتفاف حول القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى.


وأكد المحافظ أن كافة الشرائع السماوية تؤكد على مبادئ الإخوة وتحث على العمل وحب الأخر، مشيرا إلى أن البحيرة تعد من المحافظات الواعدة التي تتنوع بها كافة الموارد الطبيعية كما تضم مختلف الثقافات والأطياف التي تعيش في نسيج واحد نفخر جميعا بانتمائنا إليه كما أن رجال الدين الإسلامي والمسيحي عليهم مسئولية إعداد المواطن الصالح والبعد به عن الأفكار المتطرفة والسلوك العنيف ولابد من الالتفاف صفا واحدا خلف القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يصارع الزمن لوضع مصر بسواعد وعقول أبنائها في مكانها اللائق بين الشعوب.


ثم قام  المحافظ  بإهداء نيافة الأنبا نموذج من لوحة  زيتية عبارة عن أيقونة  لرحلة العائلة المقدسة  قدمها طلبة وطالبات جامعة دمنهور الفرقة الرابعة قسم الآثار  اليونانية نيابة عن طلبة  جامعه دمنهور.
 

ترشيحاتنا