سفيرنا بباريس يؤكد حرص الدولة على ترسيخ قيم المواطنة بين أبناء الوطن

السفير إيهاب بدوي
السفير إيهاب بدوي


أكد سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم بمنظمة اليونسكو السفير إيهاب بدوي، حرص الدولة المصرية على ترسيخ قيم المواطنة ووحدة الوصف بين جميع أبناء الشعب المصري في الداخل و الخارج.

وأثنى السفير إيهاب بدوي، خلال مشاركته المصريين في فرنسا احتفالاتهم بعيد القيامة المجيد، على المشاركة الإيجابية والبناءة للشعب في الاستفتاء على التعديلات الدستورية انطلاقا من وعيه المتزايد بضرورة دعم مسيرة البناء والتنمية الجارية في البلاد والتي تتم بالتوازي مع مكافحة الإرهاب والحفاظ على استقرار الدولة من الاضطرابات والأخطار التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وتحدث سفير مصر عن معرض توت عنخ أمون المقام بالعاصمة الفرنسية حتى منتصف سبتمبر المقبل والذي يعد من أبرز فعاليات العام الثقافي المصري الفرنسي في 2019، مشيرا إلى أهمية هذا الحدث وما يعكسه من عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، وإلى ضرورة أن ينظر أبناء الوطن أيضا للمستقبل ويحرصون على العطاء والبذل لتبؤ المكانة التي تليق بهم وبتاريخهم.

كما حرص السفير إيهاب بدوي على تثمين مشاركة أبناء الجالية ورموزها في فرنسا في الجهود والفعاليات الوطنية للبعثة الدبلوماسية المصرية، مشيرا إلى معرض "بازار خير" الذي نظمته مؤخرا السفارة المصرية في باريس لجمع تبرعات لصالح مستشفى الدمرداش لعلاج الأطفال.

وكان السفير إيهاب بدوي قد نقل تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمواطنين المسيحيين في فرنسا بمناسبة عيد القيامة المجيد خلال مشاركته على رأس وفد من السفارة المصرية في القداس الذي رأسه نيافة الأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا بكنيسة (السيدة العذراء مريم والملاك روفائيل) بمنطقة درافي بالضاحية الباريسية.

كما توجه السفير إيهاب بدوي ووفد السفارة المصرية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية كنيسة (السيدة العذراء) بمنطقة شاتنى ماﻻبرى بالضاحية الباريسية، حيث نقل للأب جرجس لوقا راعي الكنيسة تهنئة السيد رئيس الجمهورية، كما تقدم سفير مصر بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أعضاء السفارة بالتهاني لأبناء الجالية القبطية بهذه المناسبة.
 

ترشيحاتنا