المشاط تلتقي رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي

د. رانيا المشاط
د. رانيا المشاط

عقدت د. رانيا المشاط اليوم اجتماعا مع أحمد بن عقيل الخطيب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية؛ وذلك لمناقشة سبل التعاون السياحي بين البلدين والترويج السياحي المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية البينية بين مصر والمملكة العربية السعودية.


و جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات ملتقى سوق السفر العربي ATM الذي يقام خلال الفترة من 28 إبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة ، وحضر اللقاء المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.


وقد اصطحبت الوزيرة أحمد بن عقيل الخطيب في جولة داخل الجناح المصري، حيث أبدى الخطيب إعجابه بالجناح المصري وبالأساليب التكنولوجية والترويجية الجديدة المستخدمة فيه.


وخلال اللقاء أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلي أن المملكة العربية السعودية تعد أولي الدول العربية المصدرة للسياحة العربية إلي مصر، مؤكدة على أهمية السوق العربية بالنسبة للسياحة المصرية حيث تمثل حوالي ٣٠% من حجم السياحة الوافدة لمصر.


كما أكدت الوزيرة على أن مصر ترحب بكافة السائحين وخاصة بالسائح العربي في وطنه الثاني مصر. 


وأشارت الوزيرة إلى الضوابط التي وضعتها وزارة السياحة المصرية لتسهيل إجراءات العمرة أمام المعتمرين المصريين حرصا منها على نجاح انتظام سير موسم العمرة لعام 1440هــ.