القوات المسلحة تفتتح أعمال تطوير ٣ مدارس بالسويس

القوات المسلحة تفتتح أعمال تطوير ٣ مدارس بالسويس
القوات المسلحة تفتتح أعمال تطوير ٣ مدارس بالسويس

افتتح قائد الجيش الثالث الميداني أعمال تطوير ٣ مدارس بمدينة السويس، وذلك بعد انتهاء أعمال التطوير ورفع الكفاءة إلى جانب تنفيذ عدد من الإنشاءات الرياضية . 

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنفيذاً لأوامر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بمساهمة القوات المسلحة في دعم المجتمع المدني. 

 


ونجحت القوات المسلحة في الانتهاء من تطويرها مدرسة خالد بن الوليد للتربية الفكرية بحي الأربعين لتوفير مستوى تعليمي لائق لذوى الاحتياجات الخاصة من الإعاقة الذهنية  بمراحل التعليم لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، بطاقة 9 فصول دراسية. 


بالإضافة إلى مدرسة التربية الفكرية بالحرفيين بطاقة 19 فصلاً دراسياً لمراحل الابتدائية والإعداد المهني والتلمذة الصناعية، فضلاً عن إنشاء ملعب لكرة القدم الخماسي وكرة سلة وتراك للجري وصالة لألعاب القوى حيث يتم تدريب الطلبة على أعمال الزخرفة والنجارة و التريكو. 


وكذلك الانتهاء من تطوير مصطفى صادق الرافعي للصم بطاقة ٩ فصول دراسية تسع 50 طالباً لمراحل رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية ، وإعداد ملعب لكرة القدم الخماسي ومسرح لتنمية المواهب الفنية للطلبة ، إلى جانب توفير المدرسة للأنشطة الموسيقية والفنية والتربية الرياضية وتهدف المدارس لتقديم فرص تعليم مناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة ليصبحوا عناصر فاعلة ومؤثرة ومنتجة في المجتمع بما يسهم في تحقيق التنمية البشرية والمجتمعية واكتشاف وتنمية المواهب الرياضية والطاقات الإبداعية للطلاب.

 


وخلال الافتتاحات نقل قائد الجيش الثالث الميداني تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لأبناء مدينة السويس الذين ضربوا أروع الأمثلة في الصمود ضد العدوان على مدينة السويس ومازالوا يقفون خلف قواتهم المسلحة في حماية ركائز الأمن القومي ودعم جهود التنمية الشاملة.

 

وقدم أهالي السويس الشكر والتقدير للقوات المسلحة على ما يتم تقديمه من خدمات والتواصل المستمر معهم والتخفيف عنهم بمشاركتها في العديد من المشاريع التنموية والتعرف على مشاكلهم والعمل على سرعة حلها .