تخصيص ملاهى للأطفال بكنائس بورسعيد وتبادل التهنئة فى عيد القيامة

الكناس اليوم  فى عيد القيامة المجيد
الكناس اليوم  فى عيد القيامة المجيد

حرصت الكناس اليوم فى عيد القيامة المجيد، على تخصيص ألعاب ملاهي مطاطية مجانًا للأطفال لرسم البهجة في نفوسهم خلال الاحتفال، وأقبل الأطفال عليها فرحين ببهجة العيد.


كما إحتفل المسيحين  فى الكنائس وأماكن التنزهات ببورسعيد وحرص المسلمين فى الشوارع على تهنئة جيرانهم وأصدقائهم المسيحين فى مشهد مترابط لا تجده إلا فى مصر.


وتبادل كرولوس وديع طالب التهانى مع أصدقائه بمحيط الكنيسة، وقال: برنامجى فى العيد الذهاب للكنيسة  ثم اجتمع مع عائلتى للغذاء وتبادل الزيارات، وبعدها أخرج مع أصدقائى المسلمين والمسيحين للتنزه، فقد إعتدنا فى أعيادنا المسيحية والإسلامية على الإحتفال سويا وما يهمنا هو نشر البهجة فى نفوسنا.

 

توحيدة قلادة جاءت مع حفيدها إلى الكنيسة ليلعب فى الملاهى، وتمنت أن يديم الله الأعياد على مصر، وأعربت عن سعادتها اليوم بتهنئة جيرانها المسلمين لها فى العيد، مؤكدة أن هذه هى روح مصر الطيبة التى لا نجدها فى بلاد أخرى.

 

كما حرصا اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ,واللواء هشام خطاب مدير أمن بورسعيد والقيادات التنفيذية والشعبية ببورسعيد على تقديم التهنئة للأنبا تادرس مطران بورسعيد والقيادات الكنسية بالمحافظة فى مبنى الكاتدرئية الأرثوزكسية بحى الشرق.

 

وأكد المحافظ أن عيد القيامة المجيد عيد لكل المصريين الذين يعرفون معانى القيامه وقيم السلام والحب والسماحه . وأوضح أن بورسعيد شرفت مؤخرا بزيارة البابا تواضرس وهى الزيارة التى عكست محبة أهالى المدينة لقداسته كما عكست علاقات المحبة التى تربط بين الجميع على أرض المدينة الباسلة.