بالفيديو | عقوبات أمريكا على إيران تضرب ميليشيات حزب الله

الرئيس ترامب
الرئيس ترامب

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان «عقوبات أميركا على إيران تضرب ميليشيات حزب الله »، ويكشف فيه أن صناديق التبرعات التابعة لميليشيات حزب الله اللبناني بدأت تتضرر بفعل العقوبات الأميركية على إيران، الأمر الذي دفع مسؤولين في الحزب إلى تدشين حملات في معاقله لجمع التبرعات.

وأوضح مقطع الفيديو أن صناديق التبرعات التابعة لميليشيات حزب الله اللبناني،تنتشر منذ سنوات، في عدد كبير من المتاجر في أحياء العاصمة اللبنانية بيروت والبلدات الجنوبية التي له فيها حضور كبير وأصبحت هذه الصناديق، الآن مثبتة على أعمدة الشوارع وانتشرت بشكل أكبر بعد نداء من زعيم الحزب حسن نصر الله، في الآونة الأخيرة، للحصول على مزيد من الأموال .

وتعد إيران أكبر داعم مالي وعسكري لميليشيات حزب الله في لبنان، إذ قدر مسئول أميركي هذه المساعدات بنحو 700 مليون دولار أميركي سنويا، بحسب تقرير «بلومبيرج».

وأعلنت واشنطن قبل أسبوع أنها لن تجدد الإعفاءات التي تمكن عددا من الدول من شراء كميات كبيرة من النفط الخام الإيراني، الأمر الذي يضع مزيدا من الضغط على طهران وحلفائها في المنطقة، ومن بينهم ميليشيات حزب الله.