استعدادا لأمم إفريقيا| محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير محيط استاد القاهرة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال تطوير محيط إستاد القاهرة، والتي تقوم بها المحافظة استعداداَ لاستقبال كأس الأمم الأفريقية .

وأكد عبد العال، أن العمل يجرى على قدم وساق لسرعة الانتهاء من أعمال إعادة رصف وأرصفة وزراعة أشجار ونخيل وإقامة أحواض زهور جديدة وترميم المقامة فعلياَ، كذلك رفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى مع إعادة طلاء أعمدة الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من طلاء واجهات العقارات المطلة على إستاد القاهرة من جهة مسجد آل رشدان.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم إنشاء شارع جديد يربط بين طريق النصر وشارع يوسف عباس جاري العمل به، وبلغت نسبة العمل للانتهاء منه أكثر من 75% ويساهم في تحقيق سيولة مرورية بالمنطقة.

وأكد اللواء خالد عبد العال، على ضرورة مراعاة إنشاء شبكة بالوعات أمطار بكافة الطرق الجاري وإعادة رصفها، كذلك توصيل شبكة مياه لرش المسطحات الخضراء .

وأضاف عبد العال، بأنه تم الانتهاء من إضافة 6 دورات مياه نموذجية لخدمة رواد المنطقة بمحيط إستاد القاهرة ذات طابع جمالي، وتضم وحدتان للرجال والنساء بالإضافة إلى منفذ لبيع المشروبات السريعة، وقد تم اختيار مواقعها بما يتناسب مع حجم الوحدة وبما لا يسبب أي معوقات مرورية أو بيئية بالإضافة إلى قرب مصادر للمياه والصرف الصحي والكهرباء لتشغيلها .

ولفت المحافظ، إلى اختيار موقع مناسب لإقامة معرض مؤقت خلال الدورة لبيع المنتجات الحرفية واليدوية الذاتية والتذكارات السياحية للجماهير خلال إقامة مباريات البطولة.

رافق المحافظ، في جولته المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندس هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان والمهندس اشرف حلمي مدير مديرية الطرق، واللواء محسن المأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

ترشيحاتنا