خلال المنتدى الثاني لقمة الحزام والطريق..

أنطونيو جوتيريش: الصين تلعب دورا مهما في استقرار العالم

 الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الصين تدعم بقوة التعددية وتحمي الإنصاف والعدالة، وكذلك أغراض ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، مشيداً بالاجراءات الصينية الرئيسية لدفع الإصلاح والانفتاح.

 

وأوضح أنطونيو جوتيريش - خلال المنتدى الثاني لقمة الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت - أن الصين تلعب دورا مهما في استقرار العالم وجلب اليقين والثقة والأمل للعالم.

 

وتابع: "أدعو دول العالم إلى استغلال الفرص التي توفرها مبادرة الحزام والطريق وتحقيق نتائج مربحة للجميع.. التاريخ سيثبت أن التنمية الصينية ليست فقط توجها تاريخيا لا يقاوم ولكنها أيضا إسهام كبير للتقدم الإنساني".

 

وافتتح الرئيس الصيني شي جين بينج المنتدى الثاني لقمة الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة المنتدى الدولي الثاني للحزام والطريق للتعاون الدولي بحضور نحو 40 من رؤساء الدول والحكومات ومشاركة رفيعة المستوى لأكثر من 100 دولة من جميع أنحاء العالم.

 

وتأتي مشاركة الرئيس  عبد الفتاح السيسي في القمة في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة، في ضوء الأهمية الإستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، فضلًا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس ،  فضلًا عن علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين.