فيديو| عمرو أديب: الصين تحتاج مصر بشدة في طريق الحرير

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

كشف الإعلامي عمرو أديب، أن الصين تحتاج مصر بشدة في طريق الحرير الذي تنوي إنشاءه، وبكين تعتبر القاهرة محطة هامة جدًا لها في هذا الطريق التجاري.

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc  مصر، اليوم الجمعة: "الصين محتاجة مصر علشان عندنا قناة السويس، والطريق البحري للتجارة والصناعة اللي بكين بتعمله ليمر بمصر" مشيرا إلى أن مصر هي جزء أصيل وركيزة أساسية في مبادرة طريق الحرير "الحزام والطريق" الذي يضم نحو 68 دولة.

وأشار "أديب"، إلى أن مبادرة "الحزام والطريق" تصب في مصلحة المواطن، مؤكدا أنه مشروع عالمي، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس سيعود عليها نفع كبير من المبادرة، منوها أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين كانت هامة وضرورية.

وأوضح أديب، أن الرئيسى عبد الفتاح السيسي ناقش مع المستثمرين الصينيين مشروعات هامة للغاية، ستغير من شكل الحياة في مصر، مؤكدا أن الصين هى المستقبل وليس أمريكا، والقرار سيكون من بكين وليس واشنطن.

وتابع: "الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا مع نظيره الروسي على هامش منتدى "الحزام والطريق"، منوها أنهم ناقشوا ملف عودة الطيران، حيث أبدى بوتين بداية رضاه عن مستوى الأمن في المطارات المصرية، معلقا: "يارب تكون آخر الأحزان والسياحة الروسية ترجع".

 

ترشيحاتنا