رنيم الوليلي تفوز ببطولة الجونة الدولية للإسكواش

جانب من المباراة
جانب من المباراة

توجت المصرية رنيم الوليلي بلقب بطولة الجونة الدولية للإسكواش بعد الفوز على مواطنتها نوران جوهر بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة النهائية للسيدات للبطولة.

وحسمت الوليلي الشوط الأول بنتيجة ١١-٨، قبل أن تفوز نوران جوهر بالشوط الثاني بنتيجة ١١ - ٧، وفازت رنيم بالشوط الثالث بنتيجة ١٢-١٠ وحسمت الشوط الرابع بنتيجة ١١-٦.

وشهد النهائي حضور هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، ورجال الأعمال نجيب وسميح ساويرس، ورئيس اتحاد اللعبة عاصم خليفة.

كما حضر حسام غالي مدير الكرة بالجونة ومحمد ناجي جدو لاعب الفريق، وتعد بطولة الجونة واحدة من أكبر البطولات السنوية العالمية للاعبي الإسكواش المحترفين، كما أنها البطولة الوحيدة التي تقام في مصر من بين البطولات السبع الدولية الكبرى في العالم من حيث الجائزة الكبرى ومساهمتها في تحسين نقاط تصنيف اللاعبين العالمي، ويعمل على تنظيمها شركة I-Events والتي يترأسها عمرو منسي مؤسس البطولة، بالتعاون مع أوراسكوم للتنمية مصر والجونة.

جدير بالذكر أن مجموع جوائز البطولة 352 ألف دولار أمريكي، وقد فاز بها في النسخة الماضية لاعبة أندية وادي دجلة رنيم الوليلي المصنفة الأولى على مستوى العالم واللاعب مروان الشوربجي المصنف الثالث على مستوى العالم.

ترشيحاتنا