«القطط الشرسة».. قصة نجاح ولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي

نون إسبيريتو سانتو
نون إسبيريتو سانتو

نجح فريق ولفرهامبتون الإنجليزي هذا الموسم، في الظهور بشكل مميز على الرغم من أنه الموسم الأول للقطط في البريميرليج بعد أن تصدر ترتيب دوري البطولة الإنجليزية الموسم الماضي.

 

عدد من الأرقام القياسية تمكن الفريق العائد بقوة من تحطيمها هذا الموسم، ليثبت وجوده ومكانته بين كبار البريميرليج.

 

ومنذ موسم 2009/ 2010 لم يتمكن أي فريق صاعد من تحقيق 50 نقطة حيث كان آخر الفرق التي حققت هذا الإنجاز بيرمنجهام سيتي.

 

وتمكن ولفز هذا الموسم من تعطيل الـ6 فرق الكبار سواء في الدوري أو في الكأس، حيث تغلب على أرسنال وتوتنهام ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول وتعادل مع مانشستر سيتي.

 

تلك الإنجازات لم تكن وليدة الصدفة لكن الفريق الصاعد بقوة للدوري الإنجليزي الممتاز عمل بخطى ثابتة لتثبيت أقدامه في البريميرليج.

 

وكانت أول خطوات الفريق الإنجليزي، هي التعاقد مع المدير الفني الحالي البرتغالي نون إسبيريتو سانتو.

 

قد يكون اسم المدرب البرتغالي غير معروف بالنسبة للعوام، إلا أنه تمكن من قيادة فرق كبيرة وحقق معها إنجازات مهمة مثل وصافة كأس البرتغال ووصافة الدوري البرتغالي مع ريو أفي البرتغالي.

 

وما أثقل خبرات نون أيضًا، هو عمله مع أكثر من مدرسة تدريبية مثل فالنسيا في الدوري الإسباني وريو أفي ثم بورتو البرتغالي ثم ولفرهامبتون الإنجليزي.

 

ثاني خطوات الفريق كان تقديم موسم رائع في دوري البطولة الإنجليزية، حيث تصدر البطولة بـ 99 نقطة من 30 فوز و7 خاسرات و9 تعادلات بفارق 9نقاط عن كارديف سيتي، وحصل لاعبوه على عدد من الألقاب الفردية ومنهم دييجو جوتا على 4 أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف.