خلال خطبة الجمعة

وزير الأوقاف: الدول تبنى بالأفعال والتضحيات والعرق

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن بناء الأوطان إنما يكون بالأفعال والجهد والعرق والتضحيات، ومعرفة قدر الوطن والتحديات التي تواجهه، والاستعداد للتضحية في سبيله.

 

وأضاف خلال خطبة الجمعة بمدينة العريش ٢٦ أبريل، بمناسبة العيد القومي لمحافظة شمال سيناء وذكرى تحرير سيناء، أن أهل مصر هم وأزواجهم وأهليهم في رباط إلى يوم القيامة، شامخون في أرضهم شموخ الجبال، يفدون وطنهم بالنفس والنفيس والمال والولد والجهد والعرق.

 

واستكمل الدكتور «جمعة»: « أرضهم هي عرضهم»، مشيدا بدور ووطنية أهالي وأبناء سيناء وقبائلها وشيوخها وعواقلها وبدورهم الوطني، وببطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة.

 

 وشدد على أننا في حاجة إلى بذل المزيد من الجهد والعرق في خدمة الوطن والعمل على رفعته تقدمه ورقيه في مختلف المجالات، قائلا: «ديننا دين العمل والإنتاج والإتقان»، لافتا إلى دور العلم والأخلاق في بناء الأمم: «فلم ولن يبنى ملك على جهل وإقلال، كما أن الأمم والدول التي لا تقوم ولاتبنى على القيم والأخلاق مآلها إلى السقوط والخذلان».

 

وندد بالدول التي تدعم الإرهاب وتموله و تأويه، مؤكدا أنها لن تجني في النهاية إلا شوكا وحنظلا، وأن الإرهاب لا دين له ولا وطن ولا وفاء ولا قيم، وأنه سيأكل في النهاية من يصنعه ويدعمه ويموله و يأويه، وسيندم هؤلاء يوم لا ينفع الندم، ناهيك عن محادتهم لله ورسوله، وكذبهم على الله ورسوله، وتحريفهم الكلم عن مواضعه متاجرة بدين الله وافتراء عليه، وسيحق الله الحق بكلماته: «والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون» .