الاستثمار: مليار دولار من الصندوق الكويتي لتنفيذ مشروعات جديدة في مصر حتى 2022

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بعبد الوهاب البدر، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على هامش اجتماعات مؤسسات التمويل العربية المقامة بالكويت.

وقدمت الوزيرة، الشكر للصندوق الكويتي على دعمه المتواصل لجهود التنمية بجمهورية مصر العربية منذ نشأته، وبصفة خاصة مساهمته في تمويل مشروعات المرحلة الأولى من برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء الجاري تنفيذها حالياً وبلغت نسب تنفيذها مستويات متقدمة.

وبحث الجانبان، دعم الصندوق للمرحلة الثانية من مشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، واستكمال مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر الذي يساهم الصندوق فيه ويعد من أكبر المشروعات على مستوى العالم في مجال معالجة المياه حيث تبلغ طاقة المحطة 5  مليون متر مكعب / يومياً، بالإضافة إلى مجموعة من المشروعات في مجالات الطرق والموانئ والموارد المائية، وذلك في إطار برنامج التعاون الحالي بين مصر والصندوق من 2019 إلى 2022  بقيمة مليار دولار.

وذكر  عبد الوهاب البدر، أن إجمالي المشروعات التي قام الصندوق الكويتي بدعمها منذ نشأته في مصر حوالي 50 مشروع في مجالات الزراعة والكهرباء والنقل والصناعة ومياه الشرب والصرف الصحي بنحو 3.65 مليار دولار.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم