صور.. كيف تحولت 8 طائرات إلى مطاعم شهيرة

شاهد..كيف تحولت 8 طائرات إلى مطاعم شهيرة
شاهد..كيف تحولت 8 طائرات إلى مطاعم شهيرة

كشفت شبكة «سي إن إن» على موقعها عن فكرة جديدة نفذتها بعض شركات الطيران حول العالم، بتحويل طائراتها التي خرجت من الخدمة إلى مطاعم فاخرة يستطيع الرواد إليها تناول الطعام المفضل لديهم مؤكده أن شركات طيران في تلك المطاعم "تستعين بأفضل الطهاة عالميًا".

وفي تقريرها عرضت الشبكة الأمريكية 8 طائرات تحولت مؤخرا إلى مطاعم شهيرة.


La Tante DC10 "لا تانتي، أكرا"


تحولت طائرة "دوجلاس دي سي-10" من طائرة تابعة للخطوط الجوية الغانية، إلى مطعم أنيق يُعرف بـ"لا تانتي"، مختص بتقديم الأطباق المحلية في غانا، والاستمتاع بتجربة تناول طعام في طائرة حقيقية.


El Avión, Manuel Antonio "الأفيون، مانويل أنتونيو"


يتيح مطعم "الأفيون" الموجود في وسط غابات كوستاريكا، لرواده وجبة عشاء ودروس تاريخية داخل الطائرة "بروفايدر سي-123" التي كانت واحدة من طائرتي شحن أمريكية متورطة في فضيحة تجارة الأسلحة بين إيران وكونترا، قبل أن تخرج الطائرة من الخدمة وتبقى طي النسيان حتى عام 2000، عندها تم شراؤها وتجديدها ونقلها إلى موقعها الحالي على جانب جرف كوستاريكي


Hawai Adda, Ludhiana "هاواي أدا، لوديانا"


حولت طائرة "أيرباص-320"  إلى مطعم "هاواي أدا" الأنيق، الذي يمنح عملائه تجربة فاخرة لا تنسى، بتقديم وجبات أنيقة باهظة التكلفة، يغلب عليه الطابع النباتي.
واستمد القائمون على المطعم الفكرة من مهراجا إكسبريس، القطار الأكثر فخامة في الهند، الذي تحول بدوره إلى مطعم.


Space Shuttle Cafe, New York "سبيس شاتل كيف، نيويورك


تحولت بقايا طائرة "دوجلاس دي سي3"، إلى مطعم محلي في مدينة نيويورك، إلا أن صاحب المطعم قرر حاليًا عرض المكان للبيع، مقابل 230 ألف دولار

 

Steaks on a Plane, Bolton "ستيك في الطائرة، بولتون"


مطعم "ستيك في الطائرة" هو واحد من أكثر المطاعم أناقة ورفاهية في العالم بأكمله؛ إذ تحول المطعم من طائرة "بوينج 737" إلى مطعم مجهز على أكمل وجه يختص بتقديم شرائح اللحم "ستيك".


The Airplane Restaurant "مطعم الطائرة، كولورادو"


يمنحك مطعم "الطائرة" درسًا في التاريخ بجانب استمتاعك بتناول وجبة من المأكولات البحرية، وافتُتِح المطعم عام 2002، بعد إعادة هيكلة طائرة بوينج كي سي- 97.


McDonald's, Taupō "ماكدونالدز، تاوبي"


يعد مطعم "ماكدونالدز تاوبي، واحد من أكثر مناطق الجذب السياحي في منطقة تاوبي، في نيوزيلندا.


وتحول "ماكدونالدز" من طائرة دوجلاس "دي سي-3"، إلى أحد فروع المطعم الشهير، بعد دهن غطاء الطائرة باللونين الأحمر والفضي.

 

Runway 1, Haryana "رنواي، هاريانا"

شجع النجاح الذي حققه مطعم "هاواي أدا" في الهند، بقية رجال الأعمال على تكرار التجربة، ومن ثم قررت عائلة "دو" تحويل طائرة "أيرباص أيه-320" إلى مطعم أنيق.

ويمنحك تناول الطعام في مطعم "رنواي" محاكاة مثالية لتجربة السفر، فهو المطعم الوحيد في الهند الذي يمتلك خاصية المحاكاة باستخدام "3D".


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم