تحليل| بوجوه جديدة.. الأهلي ينتصر على المصري وإضاعة الفرص قائمة

الأهل
الأهل

تمكن النادي الأهلي، من حصد 3 نقاط هامة خلال مشواره في المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز بعد أن تخطى نظيره المصري بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب المكس بالإسكندرية بالجولة 19 من عمر الدوري.

 

وسجل صالح جمعة، الهدف الأول في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكرة مررها له وليد أزارو، وفي الدقيقة 73 أضاف علي معلول الهدف الثاني من ركلة جزاء.

 

وكان المدرب الأورجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، قد أعلن بدأ مباراة اليوم بعدد من الوجوه الجديدة مثل علي لطفي وباسم علي وحمدي فتحي ليكون التشكيل النهائي كالتالي:

 

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: "علي معلول - باسم علي – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف".

خط الوسط: "حمدي فتحي – أحمد فتحي – صالح جمعة – جونيور أجاي – جيرالدو دا كوستا".

خط الهجوم: وليد أزارو.

 

وتميز أداء الأهلي اليوم بالنظام على الجانبين الهجومي والدفاعي، إلا بعض الكرات في الشوط الثاني التي شكلت خطورة على مرمى النادي الأهلي وتحديدًا في الدقائق الـ 15 الأخيرة.

 

وخلال مباراة اليوم؛ أضفى وجود صالح جمعة جانب من الخطورة على مرمى المصري فتمكن صالح من صناعة عدد من الفرص للنادي الأهلي عن طريق تحركاته المميزة، فضلًا عن هدفه الأول الذي أعطى لاعبي الأهلي بعض الثقة.

 

كما ظهر علي لطفي حارس القلعة الحمراء، بمستوى طيب للغاية على الرغم من ابتعاده لفترة طويلة عن المشاركة مع الأهلي.

 

وتظل أزمة إضاعة الفرص السهلة من لاعبي الأهلي، هو أسوء ما قدموه فخلال مباراة الأهلي والمصري أضاع أجاي وأزارو وجيرالدو فرص سهلة.

 

وبعد هذا الفوز؛ رفع الأهلي رصيده إلي 61 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب الصدارة والذي خاض مباراتين أكثر من الأهلي.

 

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد المصري عند النقطة 46 في المركز الرابع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم