إطلاق اسم الملك سلمان على الطريق الأوسط بشرم الشيخ

اطلاق اسم " جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود" علي الطريق الاوسط بشرم الشيخ
اطلاق اسم " جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود" علي الطريق الاوسط بشرم الشيخ

أطلق اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء يرافقه الشيخ أسامة بن أحمد عباس نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والسفير جمعة مبارك الجنيني سفير الإمارات العربية، اسم جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود على الطريق الأوسط بشرم الشيخ.

 

وقال محافظ جنوب سيناء إن إطلاق اسم الملك سلمان على الطريق الحيوي دليل على قوة العلاقات بين البلدين، موضحا أن الطريق يؤدي إلى فرع جامعة الملك سلمان في شرم الشيخ.

 

من جانبه أعرب السفير السعودي عن سعادته بإطلاق اسم الملك سلمان على الطريق قائلا: "هذا سيساعد علي زيادة أواصر الصلة بين البلدين خاصة وأن التاريخ يؤكد ترابط الدول العربية من أجل تقدم الوطن العربي.

 

وقدم السفير السعودي الشكر لمحافظ جنوب سيناء على هذه اللفته الكريمة حضر إزاحة الستار عن اسم الملك سلمان، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والمهندس السيد فهمي، مدير منطقة تعمير سيناء، والمهندس مدحت صلاح، مدير عام الإسكان بالمحافظة.

 

جدير بالذكر أن الطريق الأوسط أحد أهم المحاور الرئيسية بمدينة السلام شرم الشيخ فساهم في تخفيف الضغط المروري بطريق السلام وتسهيل الحركة بين الطريق الدائري وطريق السلام والطريق مزدوج ويبلغ طوله 12 كيلو متر، ويبدأ من ميدان السلام وينتهي عند سكن العاملين والصالة المغطاة بتكلفة تتعدى 280 مليون جنيه، ويتكون من اتجاهين كل اتجاه يضم 4 حارات مرورية عرض كل حارة 30 مترًا ويوجد جزيرة وسطي بين الاتجاهين بعرض 50 مترا إضافة إلى طريق خدمة بكل اتجاه مكون من حارتين وتراك للدراجات بعرض 3 أمتار.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم