تسليم مساعدات مصرية إلى بوروندي

السفيرة د. عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر لدى بوروندي
السفيرة د. عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر لدى بوروندي

سلمت السفيرة د. عبير بسيوني رضوان، سفيرة مصر لدى بوروندي، ممثل الحكومة البوروندية شحنة المساعدات المصرية اللوجيستية الجديدة والتي وافق وزير الخارجية سامح شكري، على تقديمها للجانب البوروندي عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.


وتتضمن هذه الشحنة ثلاث حاويات من الصاج المعرج بوزن إجمالي يصل إلى 72 طن وبقيمة تتخطى المليوني جنيهاً مصرياً، وشارك في فعاليات التسليم ممثل الرئاسة في بوروندي.


وأوضحت د. عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر في بوروندي أن هذه الشحنة هي الثالثة من أصل أربعة شحنات تقدمها مصر إلى بوروندي خلال العام المالي الحالي، وبذلك يكون وصل من مصر إلى بوروندي 8 حاويات صاج بها ما يقرب من 13000 قطعة صاج معرج بوزن إجمالي حوالي 175 طن، بإجمالي تكلفة حتى الآن تزيد عن 5 ملايين جنيهاً بخلاف مصاريف الشحن والنقل.


وقالت ان هذه الشحنات تستخدم في إقامة العديد من المشاريع التنموية في بوروندي لا سيما المدارس والمستشفيات في إطار دعم مصر للخطة القومية للتنمية في بوروندي والتي تركز في المرحلة الحالية على إقامة مدارس قريبة من منازل الطلبة البورونديين.


يذكر أن مصر قامت بإهداء بوروندي- في الفترة من سبتمبر 2013 وحتى يونيه 2014 حوالي 2370 طناً من الصاج المعرج الذي استخدمته بوروندي في كافة مشاريعها التنموية تكلفت في حينها 20 مليون جنيهاً والتي تم استخدامها في إعادة تشييد المنازل التي دمرتها السيول في بوروندي آنذاك بالإضافة الي إقامة المدارس والمستشفيات وغيرها من المنشآت التنموية.

 

وقد قامت وزارة الخارجية البوروندية بوضع فعاليات هذا التسليم للمعونات المصرية على صفحتها الرسمية وكذلك نشرت عدد من الصحف البوروندية هذه الفعاليات.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم