ماذا قدم لاسارتي مع الأهلي قبل مواجهة المصري؟

مارتن لاسارتي
مارتن لاسارتي

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الخميس، مواجهة في غاية القوة والإثارة، حينما يواجه فريق المصري البورسعيدي، على ستاد المكس بالإسكندرية، ضمن الجولة الـ19 بالدوري الممتاز.

الأهلي يدخل اللقاء بهدف واحد فقط لا غير وهو الفوز، من أجل الحفاظ على حظوظه في التتويج بلقب الدوري الممتاز، حيث يملك الأحمر في رصيده 58 نقطة، وفي حال فوزه على المصري سيرفع رصيده إلى 61 نقطة ويتفوق على الزمالك الثاني حاليا، ليخطف الأهلي الوصافة منه ويكون على بعد نقطتين فقط من بيراميدز المتصدر.

لقاء اليوم لا يقبل القسمة على اثنين في ظل سعي الأهلي لحصد النقاط الثلاث، والتقدم في جدول ترتيب المسابقة المحلية. ونستعرض في التقرير التالي ما قدمه الأهلي في الدوري حتى الأن.

ويسعى الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي إلى إنقاذ نفسه من شبح الإقالة لا سيما وأن أي نتيجة بخلاف الفوز اليوم لن تكون في مصلحة الجهاز الفني بشكل كامل.

مارتن لاسارتي قاد الأهلي في21 مباراة حتى الأن، نجح في الفوز بـ 15 لقاء، وخسر أربعه، بينما تعادل في مباراتين فقط، ولكن الخسائر كانت كلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا ومنها هزيمة تاريخية أمام صن داونز وخساره في الدوري أمام بيراميدز نجح لاعبو النادي الأهلي تحت قيادة مارتن لاسارتي في الـ 21 مباراة، في تسجيل 35 هدفا، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 14 هدفا.

أكبر انتصار للاسارتي مع الأهلي كان أمام سيمبا التنزاني في بطولة دوري أبطال إفريقيا وانتصر عليه بخمسة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم بدور المجموعات على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم