صور| ننشر تفاصيل وحدات «الأوقاف» للإسكان الاجتماعي بالعاشر من رمضان والسادات

وحدات الإسكان الاجتماعى
وحدات الإسكان الاجتماعى

أعلنت هيئة الأوقاف المصرية، بالتعاون مع شركة التعمير للتمويل العقاري «الأولى» عن فتح باب الحجز لوحدات إسكان اجتماعي، حتى الخامس من شهر مايو المقبل، بمدينتي العاشر من رمضان والسادات للمواطنين من جميع المحافظات .

وقال المهندس سيد محروس رئيس هيئة الأوقاف المصرية وأمين عام اتحاد الأوقاف العربية، أن الطرح جاء تلبية لحق المواطنين في سكن لائق وبأسعار مميزة تتناسب مع المواطنين.

وأضاف، في بيان صحفي له الخميس ٢٥ أبريل، أن هناك تسهيلات تقدم في السداد بنظام مبادرة البنك المركزي تصل إلى ٢٠ سنة، وتتراوح مساحات الوحدات من ٥٩ م وحتى ٨١ م بالعاشر من رمضان، و٥٢م حتى ٧٩م بمدينة السادات. 

وأوضح محروس أن الأسعار تتراوح بين ١٠١٢٠٠ إلى ١٩٠,٨٠٠ جنيه مصري، بدعم نقدي يصل إلى ٢٥٠٠٠ جنيه، وأسعار فائدة مميزة من ٥% إلى ٧%، فيمل يتم سداد مقدم ١٥% من سعر الوحدة السكنية . 

وأضاف المهندس علاء عبد العزيز مدير عام هيئة الأوقاف، أن تنفيذ الهيئة لبناء هذه الوحدات جاء لتلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ خطة الدولة في انشاء مليون وحدة سكنية للقضاء على العشوائيات، وأن أسعار الوحدات في متناول محدودي ومنخفضي الدخل.

ومن جانبه، أوضح سامح أبو بكر، مدير الإدارة التجارية شركة التعمير للتمويل العقاري «الأولى»، أنه على الراغبين في الحجز شراء كراسة الشروط بمبلغ ٢٥٠ جنيه من مقر هيئة الأوقاف المصرية الكائن فى ١٠٩ شارع التحرير بالدقي، واستيفاء استمارة حجز الوحدة والإقرار بخط واضح، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته «سارية»، وتقديم شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري للأعزب، وللزوج أو الزوجة إن كانت تعمل بالنسبة للمتزوجين، مختومة وموقعة من جهة العمل، مع تقديم أي مستندات خاصة بمصادر دخل إضافية. 

وأشار أبو بكر إلى أنه يشترط أن لا يقل سن المتقدم عن ٢١ سنة ولا يزيد عن ٥٠ سنة، وأن لا يكون المتقدم مالكا لوحدة سكنية، كما أنه يحظر شراء الوحدة نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري، كما يشترط أن لا يزيد الدخل السنوي للمتقدم عن ٥٧ ألف جنيه سنويا للأسرة «٤٧٥٠ جنيه شهريا»، و٤٢ ألف للأعزب «٣٠٠٠ جنيه شهريا»، وإنهاء كافة الالتزامات البنكية إن وجدت، ويقوم المتقدم بسداد جدية حجز من ١٠ آلاف إلى ٢٠ ألف جنيه طبقا للنموذج الموضح بكراسة الشروط.