نوران جوهر تقصي نور الشربيني وتصعد لنصف نهائي بطولة الجونة للإسكواش

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تأهلت المصرية نوران جوهر إلى الدور نصف النهائي من بطولة الجونة الدولية للإسكواش، بعد تفوقها على مواطنتها نور الشربيني، بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في لقاء الدور ربع النهائي الذي أقيم اليوم على ملعب مارينا أبو تيج بالجونة.

 

وفازت نوران جوهر بالشوط الأول ١١-٩، وانتصرت نور الشربيني في الثاني بنفس النتيجة، وعادت جوهر للفوز بالثالث ١١-٧، وعادلت الشربيني النتيجة في الشوط الرابع وفازت ١١-٨، قبل أن تنجح نوران جوهر في حسم المباراة من الشوط الخامس بعد الفوز به ١٢-١٠.

 

وتعد بطولة الجونة واحدة من أكبر البطولات السنوية العالمية للاعبي الاسكواش المحترفين، كما أنها البطولة الوحيدة التي تقام في مصر من بين البطولات السبع الدولية الكبرى في العالم من حيث الجائزة الكبرى ومساهمتها في تحسين نقاط تصنيف اللاعبين العالمي، ويعمل على تنظيمها شركة I-Events والتي يترأسها عمرو منسي مؤسس البطولة، بالتعاون مع أوراسكوم للتنمية مصر والجونة.

 

جدير بالذكر أن مجموع جوائز البطولة 352 ألف دولار أمريكي، وقد فاز بها في النسخة الماضية لاعبة أندية وادي دجلة رنيم الوليلي المصنفة الأولى على مستوى العالم واللاعب مروان الشوربجي المصنف الثالث على مستوى العالم.