صور| «لحظات ملكية».. جلسة تصوير لإبداعات مصمم الأزياء الجزائري سمير كرزابي

جلسة تصوير خاصة لابداعات مصمم الأزياء الجزائرى سمير كرزابى
جلسة تصوير خاصة لابداعات مصمم الأزياء الجزائرى سمير كرزابى

أبدع مصمم الأزياء الجزائري سمير كرزابي، في طرح موديلات وتصميمات جديدة تجمع بين روح الأصالة والمعاصرة، في جلسة تصوير خاصة بمجموعة من «السوبر موديلز الجزائريات» في مدينة وهران، وذلك تحت عنوان: «لحظات ملكية».  

وقال «كرزابي»، إن جلسة التصوير كانت جزائرية بامتياز، لأن كل ما فيها جزائري سواء الذوق أو التصميمات أو التطريزات أو العارضات وحتى مصور الجلسة. 

وأضاف مصمم الأزياء الجزائري، أن مجموعته الجديدة اعتمدت على مجموعة من الأقمشة أبرزها المخمل والدانتيل الفرنسي والبروكار والستان الفرنسي، وهي مستلهمة من الأزياء التقليدية الجزائرية، وتجمع بين أذواق أكثر من مدينة بالجزائر، فاللباس في الجزائر العاصمة عبارة عن جاكيت مكرونة مع سروال أو تنورة بقصة عصرية وتطريزات تجمع ما بين الحداثة والعصرية، مطعمة بأحجار الشوارفسكي، أما لباس شرق الجزائر في قسنطينة مثلا فهو بطريقة عصرية جدًا على شكل فستان سهرة بدون أكمام، وجميعها ظهرت عليها اللمسة الوطنية بوضوح من خلال تطريز (١٠٠/١٠٠) جزائري. 

وأشار سمير كرزابي، إلى أن المجموعة كانت من ملابس الخريف والشتاء، لذلك غلبت عليها الألوان الغامقة مثل الرمادي والأسود والأزرق والموف بجانب بعض الألوان المتداخلة، وتضمنت قفاطين بلمسة جزائرية خفيفة تناسب المرأة العصرية، وتم تصميم الأكسسوار والحلي التي ارتدتها العارضات خصيصًا من أجل هذه التشكيلة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم