صور| ختام نموذج المحاكاة المصرفي بـ«تجارة عين شمس»

ختام نموذج المحاكاة المصرفي
ختام نموذج المحاكاة المصرفي

اختتمت اليوم الأربعاء فعاليات نموذج المحاكاة المصرفي بكلية التجارة جامعة عين شمس، بحضور د. خالد قدري عميد الكلية، ود. هيام وهبة أستاذ التمويل ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وقيادات بنكي مصر وتنمية الصادرات، وبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأوضح د. خالد قدري، عميد كلية التجارة، أنه تم خلال فعاليات النموذج تدريب ومحاكاة في كل من بنكي مصر والمصري لتنمية الصادرات والمعهد المصرفي، لافتا إلى أن هذا المشروع نموذج ناجح لتعاون 3 قوي بالمجتمع تتمثل في مبادرة الشباب، والقطاع المصرفي والجامعات.

وأشار "قدري"، إلى أنه في العام الماضي تم تدريب 70 طالبًا، تضاعفوا هذا العام ليصبحوا 150 طالبًا وطالبة، موضحًا أن الهدف من هذا النموذج هو توسيع فكر وثقافة ريادة الأعمال لخلق الوظيفة بدلا من البحث عنها.

وفاز مشروع "فكرة جمعيتي" بالمركز الأول وجائزة قدرها 15 ألف جنيه، وفاز مشروع "فكرة فكة" بالمركز الثاني وجائزة قدرها 10 آلاف جنيه، بينما فاز فريق "فكرة digital ID" بالمركز الثالث وجائزة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، كما شهد النموذج تدريب 150 طالبًا من الفرق الأربعة بالكلية لمدة 3 شهور، من خلال مجموعة من المحاضرات المكثفة لأساسيات التعاملات المصرفية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم