بالتفاصيل .. جولة نائب وزير الزراعة في جنوب سيناء

بالتفاصيل ..جولة نائب وزير الزراعة في جنوب سيناء
بالتفاصيل ..جولة نائب وزير الزراعة في جنوب سيناء

تفقدت نائب وزير الزراعه لشئون الثرة الحيوانية والداجنة والسمكية، عدد من المشروعات الزراعية بمحافظة جنوب سيناء.

 

وكان في استقبلها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وزيارتها بتفقد بعض المشروعات التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقها اللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة والدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

 

حيث قامت نائب وزير الزراعة، بجولة تفقدية داخل الميناء البحري والذي يقع جنوب مدينة الطور، تم تفقد الموقع الذي تم اختياره لإقامة محجر بيطري لحجر الحيوانات الواردة من افريقيا .

 

وأكدت محرز، أن الدولة تولي اهتماما لإقامه المناطق اللوجستية لصناعه اللحوم بإنشاء المحاجر البيطريةالحدودية لأنها تعتبر خط الأمان للثروة الحيوانية، وارتباطها بالمجازر و كذلك تصنيع اللحوم سواء للاستهلاك المحلي او أعاده التصدير بقيمه مضافه.

 

وأشارت نائب وزير الزراعة، إلى زيارتها للمجزر الجديد بمدينة الطور وسيتم تجريبه واختياره لبدء العمل به استكمالا لمنظومة المناطق اللوجستية بعدها قامت "نائب وزير الزراعة" بتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تتم بميناء الصيد البحري بطور سيناء حيث تم الانتهاء من حوالي ٧٠% من أعمال الرصيف البحري والمباني والمنشآت و جاري الاستكمال وأوضحت "محرز" أهمية ما يتم من أعمال بميناء الصيد لخدمة العاملين بقطاع الصيد وتوفير خدمة تليق بهم وتساعدهم في أداء عملهم، بعدها توجهت إلى منطقة بئر أبو كلام التابعة للإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى والتي تبلغ مساحتها ٢٦ فدان .

 

وكلفت "محرز" مدير مديرية الزراعة بجنوب سيناء بإعداد خطة ودراسة متكاملة عن تطوير الموقع لاستغلاله الاستغلال الأمثل ليتم رفعه ألي الاستاذ لدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح .

 

من جانبه أكد الدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أن الهيئة على استعداد بالقيام بإنشاء مزرعة سمكية نموذجية بالموقع لتكون نموذجا إرشاديا للراغبين في الدخول في مجال الاستزراع السمكي.

 

كما قامت "نائب وزير الزراعة" بزيارة مديرية الزراعة بجنوب سيناء حيث افتتحت المعرض الزراعي والذي تنظمه مديرية الزراعة بالمحافظة تحت رعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء .

 

وأشادت محرز، بالمعرض والقائمين على تنظيمه والعارضين به حيث ان الاسعار لكافة المنتجات المعروضة مميزة ومناسبة من زيت الزيتون والتمور والاعشاب والفطائر وغيرها من المنتجات الغذائية وأن المعرض مشرف ومميز ويعتبر إضافة للسيدات بالمحافظة حيث أن حوالي ٩٠% من العارضين من السيدات، وقد توجهت نائب وزير الزراعة للعاملين بمديرية الزراعة بالشكر على الجهد المبذول في تنظيم المعرض وتدريب السيدات بالمحافظة على عمليات التصنيع الغذائي و الحرف اليدوية .

 

وفي نهاية جولتها قامت نائب الوزير بزيارة أحد المزارع التابعة للقطاع الخاص بمدينة الطور والتي تعمل بنظام الاستزراع التكاملي بين الأسماك والنبات حيث يقوم باستزراع أسماك البطلي الأحمر ويقوم بالاستغلال الأمثل للمياه .

 

وأكدت محرز، على أهمية الاستغلال الأمثل لوحدة المياه والحصول على اعلي إنتاجية من الأسماك ثم استخدام المياه في ري المحاصيل الزراعية حيث تعمل المياه المنصرفة من أحواض المزارع السمكية على زيادة خصوبة التربة وزيادة المنتج من المحصول الزراعي وتقليل استخدام الأسمدة الكيماوية .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم