خبير زراعي: محصول الزيتون مستقبل الاستثمار في الأراضي الجديدة

خلال اجتماع المجلس الدولي للزيتون بمصر
خلال اجتماع المجلس الدولي للزيتون بمصر

أكد المهندس محمد صبحي الخبير الزراعة، أهمية التوسع في زراعة محصول الزيتون في ظل المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي على رأسها مشروع المليون ونصف المليون فدان ومشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون.

وقال صبحي، إن محصول الزيتون من المحاصيل المربحة اقتصاديا والأقل تكلفة في زراعتها وخدمتها، والأقل أيضا في استخدام المياه ومناسبة لأراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأضاف على هامش مؤتمر فرص الاستثمار في قطاع الزيتون في مصر، أن مصر تستورد أكثر من 95 % احتياجاتها من الزيوت من الخارج، وأن التوسع في زراعة الزيتون من الممكن أن يساهم في تقليص هذه الفجوة، وهو ما ظهر في مؤتمر وزارة الزراعة حول فرص الاستثمار في قطاع الزيتون في مصر، بحضور عشرات الشركات ومئات المستثمرين.

وأشار الخبير الزراعي، إلى ضرورة الاستفادة من رئاسة مصر للمجلس الدولي للزيتون لجذب المستثمرين للعمل والاستثمار في زراعة محصول الزيتون والتوسع فيه، ما يحق أهداف الدولة المصرية، خاصة في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف الزراعة بصورة واضحة.

وأعلن وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت والمهندس عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري خلال المؤتمر، عن طرح أراضي في مشروع المليون ونصف المليون فدان للاستثمار وزاعة الزيتون فيها، وأن هناك شركات بالفعل تقدمت للحصول على مساحات أراضي كبيرة للاستثمار فيها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم