بالصور.. هنا صنع داعش قنابل «أم الشيطان» لتفجير سريلانكا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لازالت وسائل الإعلام تنشر مزيدًا من التفاصيل حول الهجمات الإرهابية التي شهدتها سريلانكا يوم الأحد الماضي وأدت لمقتل 290 شخصا حتى الآن، وأصيب 500.


وشهدت سريلانكا مجموعة من التفجيرات الإرهابية المتلاحقة التي وصلت إلى 9 تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق فاخرة، وهي التفجيرات التي أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عنها.


ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية صورا من داخل المصنع الذي استغله إرهابيو داعش لتصنيع قنبلة «أم الشيطان» التي استخدمت في أغلب التفجيرات.

وقالت الصحيفة أن أغلب الشكوك تحوم حول استغلال مصنع للنحاس في ويلامبيتيا ، إحدى ضواحي العاصمة كولومبو، وهو المصنع الذي يملكه إنشاف أحمد الذي فجر نفسه داخل واحد من الفنادق الفخمة في سلسلة التفجيرات الأخيرة.


وقال أشخان علم الدين الأخ غير الشقيق لإنشاف أحمد إن الخطأ الذي ارتكبه دمر عائلته بالكامل، نافيا أن يكون على علم بما كان يخطط له أخيه.
وأضاف أشخان أن العائلة التي كانت تمتلك كافة سُبل السعادة أصبحت بلا مستقبل الآن بسبب الخطأ الذي ارتكبه أخيهم.


وتابع  أن شقيقته هي آخر شخص التقى أنشاف قبل تنفيذ التفجير عندما اصطحبته إلى المطار.


وأضاف أن شقيقتهم التي أصيبت بحالة من الصدمة وغير مُدركة لما حدث حتى الآن، إلا أنها شعرت بأن هناك شيء خاطئ يحدث مع شقيقها عندما كانت تودعه.


وأضافت – بحسب رواية علم الدين – أن شقيقها لم يكن كما اعتادته، وكانت كافة أوردة رقبته منتفخة بسبب الضغط الذي يعاني منه، بالإضافة إلى ترديده لعدد من العبارات الغريبة ومطالبته لشقيقته بأن تكون قوية مهما حدث.


 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم