هواوي تستضيف المنتدى الأول للنطاق العريض في مصر

خلال فعاليات المنتدى
خلال فعاليات المنتدى

استضافت هواوى بالتعاون مع وانفورما، اليوم الأربعاء بالقاهرة، المنتدى الأول للنطاق العريض بمشاركة أكثر من 100 مفوض ومندوب من جميع بلدان إفريقيا، لمتاقشة فرص وتحديات تطوير النطاق العريض داخل القارة الأفريقية.

واستعرضت هواوى الذراع التقنى المشارك في استضافة الحدث، أهمية القيمة المضافة للنطاق العريض المتميز والتى تتمثل فى الخروج من عنق الزجاجة لتجربة تطوير النطاق العريض وتردداته ، وتلبية متطلبات الأفراد والأسر والمؤسسات والمجتمعات الذكية مع تحسين كفاءة الإستثمار في النطاق العريض وتقليل العائد على دورة الاستثمار وتحقيق نمو القيمة المرجوه.

وأشار محلل Ovum analyst Matthew، إلى أن سوق تقنية النطاق العريض في إفريقيا دخل بالفعل مرحلة التطوير فائق السرعة، وتم تحسين معدل تغلغل النطاق العريض وعرض النطاق الترددي للوصول إلى حد كبير، و لكنها لا تزال تواجه العديد من التحديات.

ومن التطورات البارزة في السنوات القليلة الماضية النمو القوي في كل من النطاق العريض المتنقل (MBB) والنطاق العريض الثابت (FBB) أن أكثر من 50٪ من اتصالات الهواتف الذكية في شمال إفريقيا تعتمد الآن على الجيل الثالث أو الجيل الرابع ولكن لا يزال تغلغل MBB و FBB في المنطقة منخفضًا وفقا للمعايير العالمية.

وقال ديرينك دينج رئيس وحدة الأعمال المتنقلة بهواوى، إنه بإستعراض وجهة نظر المستهلكين النهائيين ومع تطوير الفيديو وخدمات الواقع الافتراضي ف؟إنه يجب تحسين تجربة النطاق العريض للمستخدمين وضمانها أما من وجهة نظر شركات الإتصالات تكون كفاءة تشغيل الشبكة منخفضة ولهذا تقدم هواوى عرض القيمة "النطاق العريض المتميز" يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة شركات الاتصالات على تحسين تجربة الاتصال وتجربة الخدمة وتجربة الخدمة للمستخدمين النهائيين.

وأوضح أن تنفيذ النطاق العريض المتميز يحتاج الى بعدين تقنيين يتمثلان فى التشغيل القائم على الخبرة ونشر الشبكة القائمة على القيمة المضافة، وهذا يساعد شركات الإتصالات المتنقلة على بناء القدرات التنافسية المتميزة وإنجاز المهام فى العمل بشكل اكثر إحترافية.

وأشار إلى أنه يجب أولاً بناء شبكة منزلية مرئية قابلة للتشغيل ويمكن التحكم فيها وتحسين تجربة اتصال النطاق العريض من خلال تحسين جودة الوصول إلى شبكة الواى فاى وبالإضافة إلى ذلك العمل على تقليص فترة العائد على الاستثمار من خلال إنشاء شبكة استثمار دقيقة وتشغيلها وفي الوقت نفسه يتم تقديم نظام دعم التشغيل الخفيف وخريطة تخصيص الأرقام لتنفيذ توفير خدمة النطاق العريض بسرعة وتحسين معدل التثبيت.

وقال: هناك أمر يستحق التفكير لمواجهة الظروف البيئية والمناخية المعقدة فى البلدان الأفريقية حيث يجب أن يستند إنشاء شبكة النطاق العريض إلى الظروف المحلية لهذه البلدان، ودراسة كيف تكمل بعضها البعض في FTTx و WTTx تستحق التفكير في مواجهة التطور المستقبلي للنطاق العريض في إفريقيا يقدم Matthew الاقتراحات التالية:-

- زيادة انتشار وتوغل النطاق العريض في شمال إفريقيا فى حين انه مازال هناك انخفاض فى انتشار النطاق العريض في العديد من المناطق الأخرى لذلك هناك إمكانية لمزيد من النموفى هذه المناطق.

- تمتلك منطقة شمال إفريقيا بنية تحتية نحاس جيدة يمكن ترقيتها وتحسين استخدامها لتعزيز إمكانية الوصول إلى النطاق العريض.

- يمكن استخدام DSL وتقنيات النطاق العريض اللاسلكي الثابت المنخفضة التكلفة ليصبح الوصول إلى النطاق العريض متاحًا على نطاق واسع وبأقل تكلفة.

- يمكن دمج FTTH في التطورات الجديدة والمناطق السكنية الراقية المندمجة مع الخدمات الجديدة مثل الفيديو التلفزيون وتطبيقات المنزل الذكي.

- إلى جانب النحاس و FTTx ، تعتبر FWA الركن الثالث للنطاق العريض في إفريقيا

· ضبط التعريفات الجمركية بأسعار مناسبة عاملاً مهماً في جعل النطاق العريض متاحًا للأشخاص ذوي الدخول المنخفضة.

- تعتبر تجربة المستخدم وجودة الخدمة من العوامل الرئيسية في تطوير سوق النطاق العريض.

- مع تطور النطاق العريض في إفريقيا سيؤدي ذلك إلى تضييق الفجوة تدريجياً مع العالم وتمكين حياة رقمية وإفادة الشعب الأفريقي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم