ندوة للتعريف بالدوري الأسباني في جامعة أسوان

رئيس جامعة أسوان مع المستشارة الثقافية بسفارة  أسبانيا بالقاهرة
رئيس جامعة أسوان مع المستشارة الثقافية بسفارة أسبانيا بالقاهرة

نظمت السفارة الإسبانية بالقاهرة، بالتعاون مع رابطة الدوري الأسباني لكرة القدم (لا ليجا)، ندوة في كلية الألسن بجامعة أسوان؛ لإلقاء الضوء علي الدوري الاسباني وإبراز العادات والتقاليد السائدة هناك وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.

حضر الندوة كل من الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومونسيرات مومان المستشارة الثقافية لسفارة أسبانيا بالقاهرة، و خوان فوينتس مفوض رابطة الدوري الإسباني (لاليجا) في مصر، والدكتور حازم الدكتور حازم الجمل مدير العلاقات الدولية بالجامعة.

من جانبه رحب الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، بالمستشارة الثقافية الأسبانية ومفوض رابطة الدوري الأسباني لحرصهما علي تنظيم هذه الندوة التي تهدف إلي تبادل المعرفة وزيادة الوعي بين محبي كرة القدم علي مستوي العالم ،حيث تأتي هذه الندوة في إطار سلسلة الندوات التي تنظمها الرابطة في مختلف الجامعات المصرية.

وأوضح خوان فوينتس مفوض رابطة الدوري الإسباني (لاليجا) في مصر، أنه تم تنظيم هذه الندوة في إطار التزام رابطة الدوري الإسباني بتطوير رياضة كرة القدم في كافة أنحاء العالم، علاوة علي إعطاء المشاركين في الندوة لمحة عن الدوري الأسباني لكرة القدم وفكرة عامة عن الأندية العشرين المشاركة في البطولة وكذلك المدن التي تستضيف المباريات والعادات التقاليد السائدة فيها.

وأشار إلي عقد الرابطة  لعدة ندوات سابقة في جامعات عين شمس، وكفر الشيخ، والأزهر، وحلوان، و 6 أكتوبر.