قطار الزعيم| عربات مُدرعة وطائرات وإستاكوزا حية ترافق كيم جونج أون في رحلاته

صورة لزعيم كوريا الشمالية لحظة وصوله لروسيا
صورة لزعيم كوريا الشمالية لحظة وصوله لروسيا

كيم جونج أون اسم دائما ما كان يثير الجدل بسبب التعتيم الإعلامي والغموض الكبير الذي أحاط به بلاده، لتصبح أي معلومة عنه حتى وإن كانت مجرد نوع الطعام الذي يفضله هامة للغاية.


وبعد سنوات من مقاطعة أغلب دول العالم بدأ زعيم كوريا الشمالية في كسر العُزلة وزيارة الدول المحيطة به، ولقاء قادة العالم، إلا أن تلك الرحلات مهما كانت مسافتها لا يستخدم فيها سوى القطار، البعض أرجع ذلك لخوفه من الطيران والبعض الآخر أرجعه لرغبته في مزيد من الأمان.


وعلى الرغم من أن أغلب رؤساء العالم يمتلكون طائرات خاصة، فإن كيم جونج أون يمتلك قطارات كاملة، وكلها باللون الأخضر، وتحتوي على إمكانيات كبيرة.


قطار الزعيم


وكشفت صحيفة «نيويورك تايمز» في تقرير لها عن المواصفات التي يمتلكها قطار زعيم كوريا الشمالية والذي يستخدمه في أغلب رحلاته الخارجية.


وأشارت الصحيفة إلى القطار يحتوي على عدد كبير من الحرس الشخصي لكيم جون أون، والجاهزون للتدخل في حالة حدوث أي أمر طارئ، بالإضافة إلى أن جميع عربات القطار مضادة للرصاص مما يجعلها أثقل بكثير من الوزن المُعتاد.


يمتلك القطار الذي يسافر به زعيم كوريا الشمالية 12 عربة سفر، بالإضافة إلى محركين اثنين يمكناه من قطع مسافة 60 كيلو مترا في الساعة بحسب صحيفة ديلي ميل.


وتابعت أن كيم مثل والده وجده لا يحب السفر باستخدام الطائرات مما جعل السلطات في كوريا الشمالية تقوم ببناء 12 محطة قطار خصيصا للرئيس لكي يتوقف بها.


وأشارت العديد من التقارير إلى أن القطار الذي يسافر به كيم حونج أون دائما ما يكون مُسلح ويحتوي على العربات المدرعة بالإضافة إلى الطائرات المروحية الصغيرة التي يمكن استخدامها في حالات الطوارئ.


الطعام والترفيه


ولم يغفل بالطبع كيم جونج أون المعروف عنه حبه الشديد للطعام وشراهته المفرطة تجاهه أن يوفر الأطعمة التي يحبها داخل القطار خلال الرحلات الطويلة التي يقطعها.


ومن بين الأطعمة التي يحب كيم تواجدها على القطار هي الإستاكوزا الحية، بالإضافة الجبن السويسري والمشروبات الكحولية.


ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن كونستانتين بوليكوفسكي – الضابط الروسي الذي رافق كيم جونج أون في إحدى رحلاته- قوله إن الزعيم الكوري كان يصطحب معه إحدى الفرق الاستعراضية على متن القطار لتقديم عدد من الفقرات الترفيهية له.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم