المعاهد التعليمية: «100 مليون صحة» صنعت قاعدة بيانات للأمراض في مصر

رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد صلاح الدين زعتر
رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد صلاح الدين زعتر

قال رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد صلاح الدين زعتر، إن حملة «100 مليون صحة» أتاحت قاعدة بيانات لمرضى السكر وأمراض أخرى؛ يمكن الاسترشاد بها للوصول إلى المعدلات الصحيحة ورسم الخطط المستقبلية.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المعهد القومي للسكر، التابع للهيئة، اليوم الأربعاء 24 أبريل، أن الفترة المقبلة تستوجب الاهتمام بمرض السكر على غرار الاهتمام بالأمراض الكبدية، نظرا لما يمثله من خطورة بالغة حال عدم الاهتمام به وتقديم العلاجات اللازمة.

تدور فعاليات المؤتمر حول نتائج حملة "100 مليون صحة" ونسب إصابة المصريين بالسكر، وكيفية صيام مرضى السكر خلال شهر رمضان، بالإضافة لآخر الأبحاث والدراسات في مجال مرض السكر، وعلاقته بأمراض القلب وضغط الدم ومشكلات الكلى، والكبد، والقدم السكري.

ويناقش المؤتمر الجديد في العلاج من خلال محاضرات علمية على مدار يومين، بالإضافة إلى أربعين محاضرة علمية، وذلك بحضور نخبة من الأساتذة والمتخصصين من الهيئة والجامعات المصرية المختلفة. 

تتناول جلسات المؤتمر العديد من الموضوعات العلمية، على مدار 15 جلسة علمية بواقع 40 محاضرة، متضمنة مناقشة الأبحاث العلمية التي أجراها المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء، خلال الفترة السابقة في المعهد.

كما يناقش المؤتمر، الجديد في تشخيص وعلاج مرض السكر من خلال أحدث الأبحاث العلمية التي نشرت مؤخرا في مؤتمر الجمعية الأمريكية للسكر، كما سيتم مناقشة علاقة مرض السكر بأمراض الغدة الدرقية، حيث أن أي خلل في الغدة الدرقية قد يؤثر على انضباط مستوى السكر في الدم، كما أن بعض مرضى السكر قد يحتاجون إلى عمل متابعة دورية لتحاليل الغدة الدرقية.

ويتخلل المؤتمر الاطلاع على أحدث أدوية السكر في السوق المصري، ومنها الأدوية التي تعمل عن طريق الكلى، والأقلام التي تؤخذ مرة واحدة أسبوعيا، كما سيبحث المؤتمر تأثير أدوية السكر على أمراض القلب المختلفة، وكيفية اختيارها حسب حالة القلب لدى مريض السكر.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم