مقارنة| «سيات أتيكا».. و«أوبل جراند لاند» 

 أوبل جراند لاند- سيات أتيكا
أوبل جراند لاند- سيات أتيكا

أصبحت سيارات «الكروس أوفر» المدمجة من أفضل قطاعات سوق السيارات نمواً في مصر لمزايا عديدة يتمتع بها هذا النوع من المركبات ونظراً لانخفاض السعة اللترية لمحركاتها الأمر الذي جعلها في بعض الأحيان أكثر وفراً في استهلاك الوقود لذلك اتجهت الكثير من الشركات العاملة في مصر للتنافس بقوة في هذا القطاع الذي تتسع قاعدة عملائه يوماً بعد يوم.  

لذا نقدم مقارنة بين سيارتين اتخذتا مكانة خاصة في السوق المصري. 


1- سيات أتيكا 

نتيجة بحث الصور عن ‪seat ateca‬‏

تأتي بمحرك  ذو سعة لترية 1400 سي سي وبقوة 150 حصان، وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة من نوع DSG مكون من 7 سرعات أوتوماتيك، وبفضل هذه المواصفات يمكن لهذه السيارة التسارع من الثبات إلي سرعة 100 كم\ساعة خلال مدة زمنية لا تتعدى 8.6 ثانية.

وتتمتع بمقاعد من الجلد مزودة بخاصية التدفئة للمقاعد الأمامية ومفتاح ذكي بالإضافة إلى زر لتشغيل وإطفاء المحرك ومكيف هواء أوتوماتيكي بضبط ثنائي لمناطق الهواء، تتميز أيضاً بوجود نظام معلوماتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وجود أزرار للتحكم بالنظام الصوتي من عجلة القيادة بالإضافة إلى كونها من الجلد وزراع ناقل الحركة من الجلد أيضاً.

 

صورة ذات صلة
يبلغ الطول الكلي لأتيكا 4.363 متر وعرضها 1.841 متر وارتفاعها 1.601 متر ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.638 متر كما تصل سعة حقيبة التخزين الخلفية 510 لتر ويصل وزنها الإجمالي 1375 كجم.

نتيجة بحث الصور عن ‪seat ateca‬‏

وعن وسائل الأمان بهذه السيارة، فقد تم تزوديها بعدد 4 وسائد هوائية بالمقاعد الأمامية بالسيارة وفرامل ABS وESC مع قفل تفاضلي خلفي الكتروني ومساعد الطرق الصاعدة ونظام مراقبة ضغط الإطارات بالسيارة ، بالإضافة إلى مانع سرقة وإنذار ضد السرقة، ونظام للتعرف علي إرهاق السائق.

أسعار فئات سيات أتيكا 2018 في مصر

فئة Style بسعر 460.000 جنيه مصري.

 فئة Style Plus بسعر 525.000جنيه مصري.

 فئة Xcellence بسعر 565.000 جنيه مصري.

فئة FR بسعر  574.000 جنيه مصري.

 


2- أوبل جراند لاند 
استطاعت أن تفرض نفسها بقوة على الساحة منذ طرحها وحتى الآن، لما تتمتع به من تصميم فريد وجذاب وجودة وتكنولوجيا ألمانية هي الأفضل في العالم ، ليس هذا فحسب، ولكن السيارة قد تم تجهيزها لتشمل العديد من الكماليات من أول فئة.

نتيجة بحث الصور عن ‪opel grandland 2019‬‏
  
حصلت السيارة الألمانية جراند لاند على تصميم أنيق وفريد ، بداية من الشبكة الأمامية التي يتوسطها شعار "أوبل" الأنيق مرورا بالمصابيح ذات التصميم الحاد، والإكصدام الأمامي الذي يحتوي على خطوط انسيابية وفتحات لمرور الهواء بديناميكية أكبر حيث يبغ طولها 4.477 مم وعرضها 1.856 مم وارتفاعها 1.609مم كما يبلغ طول قاعدة العجلات 2.675مم، وتوفر مساحة تخزين خلفية بسعة 514 لتر.

نتيجة بحث الصور عن ‪opel grandland 2019‬‏

وتم تزويدها بمحرك قوي تربو سعة 1600 سي سي يولد قوة قدرها 163 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات تصل سرعته القصوى 210 كم / ساعة ، وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم / ساعة في زمن قياسي يبلغ 9.4 ثانية ، وتستهلك السيارة 7 لتر فقط لكل 100 كم.

نتيجة بحث الصور عن ‪opel grandland 2019‬‏

وتتمتع الفئة الأولى والتي تسمي إليجانس بتجهيزات قياسية بعضها خاص بتوفير أقصى درجات الراحة والبعض الآخر خاص بالأمان والسلامة لقائد السيارة ومن معه ، فتجد أن تجهيزات الفئة الأولى تشمل ( 4 وسائد هوائية – فرامل ABS مانعة للإنغلاق – نظام ESP لتوزيع الفرامل – نظام مساعدة على الطرق الصاعدة – مثبت سرعة – محدد سرعة – نظام مراقبة ضغط الإطارات - فوانيس شبورة – إضاءة نهارية LED - مصابيح خلفية LED ) وكل هذه التجهيزات تضمن لك قيادة آمنة 100% لتؤكد " أوبل " دوما أنها تهتم بسلامتك ومن معك.
 
واستكمالا للمنظومة المتكاملة التي تنتهجها " أوبل " في تقديمها لـ " جراند لاند " فقد حصلت الفئة الأولى أيضا على عدة تجهيزات لم تشهدها الفئة الأولى لأي سيارة من قبل ، فقد وضعت " أوبل " مجموعة من التجهيزات التي تحقق لك الراحة والرفاهية أثناء القيادة ، ولعل أبرزها (سقف بانوراما بغطاء كهربائي - عجلة قيادة قابلة للطى والإمالة – تطبيق Android Auto و APPLE CARPLAY - إمكانية توصيل الهاتف بالسيارة بلوتوث – USB – شاشة 7 بوصة تعمل باللمس – زجاج ملون للخصوصية – نظام تسخين للزجاج الخلفي – مخارج خلفية للتكييف – مرايا كهربائية بنظام التسخين – حساسات ركن خلفية – جنوط سبور قياس 17 بوصة – عجلة قيادة متعددة المهام ).
وتأتي الفئة الأولى بسعر 474.990 جنيه مصري. 

Vauxhall Grandland X dashboard


أما الفئة الثانية HIGHLINE 
فقد تم تزويدها بتجهيزات إضافية لتناسب راغبي التميز مثل " زر تشغيل وإيقاف المحرك – حساسات ركن أمامية – تكييف هواء أوتوماتيك مزدوج – جنوط سبور مقاس 18 بوصة – التحكم الكهربائي في ظهر مقعد السائق و الراكب الأمامي – عتبة الباب مزودة بالكروم - نظام فتح وغلق الأبواب باللمس – حساس لفتح الشنطة أوتوماتيكيا – مقاعد خلفية قابلة للطي – حساسات ضوء و مطر – مرايا داخلية قابلة للتعتيم – مرايات قابلة للطى كهربائيا - مسند لليد أمامي وخلفي – عجلة قيادة مكسوة بالجلد – شاحن محمول بدون سلك – إنذار انعدام الرؤية – الإكصدام الأمامي والخلفي مطعمين بالكروم – حليات جانبية من الكروم – مخرج كهرباء 230 فولت  ويبلغ سعرها 509.990 جنيه مصري ).
         Vauxhall Grandland X rear seats
 وتزداد الرفاهية في الفئة الأعلى وهي TOPLINE
فقد حصلت هذه الفئة على مميزات إضافية تتلخص في ( ضبط كهربائي لمقعد السائق في 10 اتجاهات + ذاكرة – تسخين بالطارة – خاصية تدفئة المقاعد الأمامية – خاصية تبريد المقاعد الأمامية – إضاءة LED – سقف و مرايات سوداء – فرش جلد – جنوط سبور 19 بوصة ويبلغ سعرها 549.990 جنيه مصري ).

نتيجة بحث الصور عن ‪opel grandland 2019‬‏

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم