استمرار أنشطة التحضير للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان بشرم الشيخ

جانب من أعضاء اللجنة
جانب من أعضاء اللجنة

استمرت أنشطة التحضير للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب التي تنطلق غدا الأربعاء، في مدينة شرم الشيخ بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و٣٥ من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من ١٠٠ منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها ١٢ منظمة مصرية.

وقال منسق المنتدى محمد ماباسا فال في ختام المنتدى إنه يود أن يبعث رسالة حب لمصر قيادة وشعبا، معبرا عن اعجابه بالنجاح الذي تحقق، وقام بتكريم كل من وزارتي الخارجية والداخلية في مصر، ووجه الشكر لكل من رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان التي شاركت في عقد المنتدى.

واختتمت أمس أعمال منتدى المنظمات غير الحكومية التابع للجنة بمشاركة ١٢٠ مشاركا من ٧٢ دولة بينها ٥٥ دولة أفريقية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل أمس وفد اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.

وتحضيرا للفعاليات، شهد مركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ عقد عدد من الاجتماعات والفعاليات، ومنها عقدت فعالية جانبية للتحالف الدولي لمناهضة الإعدام بحضور ٢٠ من المنظمات غير الحكومية الأفريقية، وتناول تطورات أعمال وتعليق وإلغاء عقوبة الإعدام عالميا والمقاربات التقنية المتعلقة بحملات الحشد والمناصرة.

وعقدت فعالية ثانية بمبادرة من منظمةً GIZ الألمانية بالشراكة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان شاركت فيه ١٠ مؤسسات وطنية لحقوق الإنسان ومنظمات العربية وماعت وشركاء من أجل الشفافية بحضور ٣٠ شخصا.

وعقدت فعالية ثالثة بالشراكة بين المجلس القومي والمجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي حول قضايا الهجرة والنزوح، تحدث فيه محمد فائق وآمنة بوعياش رئيسة المجلس المغربي ورئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بمشاركة ٦٠ شخصا، وتناول قضايا الهجرة واللجوء والنزوح.

وأشادت رئيسة اللجنة الأفريقية بلقاء الرئيس السيسي وسعادتها بصراحته في عرض تحديات حقوق الإنسان في مصر.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم