بمشاركة 15 دولة.. انطلاق بطولة إفريقيا لرفع الأثقال الخميس المقبل

 محمود محجوب رئيس الإتحاد المصرى لرفع الأثقال
محمود محجوب رئيس الإتحاد المصرى لرفع الأثقال

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة تنطلق بعد غد الخميس 25 من أبريل الجاري، وتستمر حتى 29 من نفس الشهر، البطولة الإفريقية لرفع الأثقال للكبار والمؤهلة للدورة الأوليمبية طوكيو 2020، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.


يأتي ذلك بمشاركة 177 لاعب يمثلون 15 دولة إفريقية، من بينهم محمد إيهاب، سارة سمير، نعمة سعيد، شيماء خلف من مصر، بالإضافة إلى التونسي كارم بن عنيه وغفران بالخير ( أول أوليمبياد الشباب)، أيضًا اللاعب وليد ديدان من الجزائر.

 

وتتضمن البطولة عدد من الأوزان تشمل 10 أوزان للسيدات ( من 45 كيلو الي 87+ كيلو)، بالإضافة إلى 10 أوزان للرجال من 55 كيلو الي 109+ كيلو. 

 

من جانبه قال محمود محجوب رئيس الإتحاد المصري لرفع الأثقال: "سعيد جدًا بالتعاون مع الشركة الراعية في إيجاد دعم للألعاب الفردية و أبطالها لأن الألعاب الفردية هي أصل الرياضة المصرية بناءًا على النتائج في البطولات الإقليمية و الدولية و الأوليمبية، حيث أن معظم الانجازات في الاوليمبياد تكون بفضل الألعاب الفردية و أبطالها". 

 

وأضاف: "نحن نؤمن بالموهبة الفطرية التي يتميز بها اللاعب المصري و التي تؤهله للتفوق علي لاعبين من دول متقدمة من حيث الإمكانيات المادية و المعنوية، ومصر تمتلك أسماء كبيرة في الألعاب الفردية مثل البطل محمد إيهاب صاحب الأرقام القياسية العالمية في رفع الأثقال، ونعمة سعيد أيضًا التي حققت أرقام قياسية مشرفة، بالرغم من ضعف الإمكانيات مقارنة بالدول واللاعبين المنافسين.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم