"بوابة أخبار اليوم" تقتحم ملف فساد الـ"كاف" بالمستندات

"بوابة أخبار اليوم" تفتح ملف فساد الكاف بالمستندات
"بوابة أخبار اليوم" تفتح ملف فساد الكاف بالمستندات

عاصفة كبيرة أثارها أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عقب اتهامه عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للكاف، بالفساد المالي عقب أيام قليلة من إقالته.

 

وأقيل عمرو فهمي من منصبه خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف والذي انعقد يوم الخميس 11 أبريل الحالي بمقر الكاف بالقاهرة، وحل محله المغربي معاذ حجي.

واتهم أحمد أحمد، في حوار صحفي، عمرو فهمي بالفساد المالي بخصوص تحويل بقيمة 200 ألف دولار لأحد البنوك البولندية لحساب الاتحاد الليبيري لكرة القدم.

 

اتهامات سابقة

أوضح موقع «Inside World Football» البريطاني، أن عمرو فهمي اكتشف تحويل 20 ألف دولار من مسئولي الكاف مباشرة إلى الحساب الخاص برئيس اتحاد الرأس الأخضر، وهو ما تمنعه اللوائح الدولية، وكذلك أكواد النزاهة في الاتحاد الإفريقي.

 

ووفقًا للموقع الإنجليزي سالف الذكر، فإن الخلاف بين فهمي وأحمد اشتد بسبب حصول الأول على تقارير من الشرطة وتقارير لقسم الأخلاقيات التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تفيد بوقوع 4 حالات تحرش جنسي من أحمد أحمد بموظفات داخل الكاف.

 

إنفانتينو في ورطة

أصبح السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حيرة من أمره بعد تقدم فهمي بشكوى رسمية للفيفا ضد تجاوزات أحمد أحمد، وتجنب حضور قرعة كأس الأمم الإفريقية في مصر بسبب هذه الأحداث.

 

وبحسب مصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، فإن إنفانتينو نصح عمرو فهمي بتجنب الحديث لوسائل الإعلام بعد شكواه الرسمية انتظارًا لنتائج التحقيقات التي قد تظهر خلال أيام قليلة وقبل كونجرس الفيفا الذي سينعقد في الخامس من مايو المُقبل بفرنسا.

 

براءة عمرو فهمي تظهر من ليبيريا

نفى موسى بيليتي، عضو اللجنة التنفيذية للكاف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن يكون الاتحاد الليبيري قد تلقى تحويلاً بهذه القيمة سالفة الذكر (200 ألف دولار) عبر بنك في بولندا، قائلاً:" تصريحات أحمد أحمد بعيدة تمامًا عن الصحة، وليس لها أي أساس".

 

وأضاف عضو المكتب التنفيذي :"لا توجد أي كلمة في أي تحويل بنكي أو مستند رسمي تفيد بحصول ليبيريا على أموال عبر بنك بولندي، والاتحاد الليبيري لم يفوض الكاف لإرسال أموال باسمه، ولا توجد حسابات للاتحاد الليبيري في بنوك بولندا من الأساس".

 

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على صورة ضوئية من حركة التحويلات البنكية التي خرجت من حساب الكاف في مصر إلى أحد البنوك البولندية وكشفت مفاجأة كبرى كونها تمت بعد أول اجتماع للجنة التنفيذية للكاف عقب نجاح أحمد أحمد في الانتخابات على حساب منافسه الكاميروني عيسى حياتو.

 

ووفقًا للمستند فإن التحويل الذي تم لأحد البنوك البولندية عبر بنك وسيط تم لصالح إحدى الشركات التي لا علاقة لها بكرة القدم في مايو 2017 بناء على قرار اللجنة التنفيذية المنعقدة في البحرين برئاسة أحمد أحمد وقبل تعيين عمرو مصطفى فهمي في منصب السكرتير العام حيث جرى تعيينه في نوفمبر 2017.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم