خاص| رسلان: مفيش تهرب من تذاكر القطارات بعد مبادرة «الوزير»

 المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن نسبة التهرب من دفع أسعار تذاكر القطارات تكاد تكون صفر في المائة، وذلك بعد مبادرة وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، بعدم الركوب بدون تذكرة لتعظيم موارد الهيئة.

 

وقال "رسلان" في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم": "مبقاش في تهرب، واللي بيتهرب يخضع لدفع غرامة قيمتها 10 جنيهات القطارات المميزة والمطورة، و20 جنيها المكيفة والأسباني والفرنساوى، و30 جنيها القطارات المكيفة ال vip، وكذلك 5 جنيهات لخطي أبو قير و23 يوليو".

 

وفي سياق ذات صلة، شدد رئيس هيئة السكك الحديدية على أنه في حالة ضبط الباعة والمتسولين داخل القطارات، يتم اعتبار الأمر مخالفة صريحة، وفي هذه الحالة يتم تحرير محضر بنقطة الشرطة المتواجدة بأقرب محطة، ويحال المخالف على إثرها إلى النيابة.

 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى حرص الهيئة على تقديم خدمة مميزة لجميع الركاب، كمنع ركوب الباعة الجائلين والمتسولين، بجانب التصدي لركوب القطار من دون تذكرة، وتغريم المخالفين حفاظا على مرفق السكة الحديد ولتعظيم إيرادات الهيئة.

 

كانت هيئة السكك الحديدية، قد أعلنت أنه في إطار تنفيذ مبادرة التصدي للركوب بدون تذكرة والتي وجه بها وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وما استتبع هذه المبادرة من اتخاذ آليات وإجراءات خاصة بإحكام الرقابة على منافذ دخول الركاب بالمحطات وتطبيق زيادة الغرامة على الركاب المخالفين، فقد أدت هذه العوامل والإجراءات المتخذة إلى زيادة الإيرادات المحققة خلال الفترة من1/4/2019 حتى 7/4/2019.

 

وذكرت الهيئة، أن الإيرادات بلغت (41.7 مليون جنيه ) في حين بلغت الإيرادات في الفترة المماثلة في الشهر الماضي (من 1/3/2019 حتى 7/3/2019 (33.4مليون جنيه) لتكون الإيرادات قد زادت في الأسبوع الأول من ابريل 2019 بمقارنتها بالفترة المماثلة في مارس 2019 بمقدر(8.332.438 مليون جنيه) وهو ما يمثل زيادة مقدارها 25%.

 

وأضافت هيئة السكك الحديدية في بيان لها، أنها تقوم باستمرار وفقا لتعليمات وزير النقل بزيادة معدات صرف التذاكر من شبابيك حجز التذاكر بالمحطات وزيادة منافذ صرف التذاكر الأمر الذي انعكس على الإيرادات المحققة نتيجة لهذه الجهود المبذولة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم