الرئيس الأول لكازاخستان يدعم توكاييف بانتخابات الرئاسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن  الرئيس الأول والزعيم المؤسس لكازاخستان دعمه لترشيح الرئيس الحالي المؤقت قاسم - جومارت توكاييف لمنصب رئيس البلاد خلال الانتخابات المقبلة المقررة 9 يونيو 2019.
جاء ذلك خلال  خلال اجتماع  للحزب الحاكم في كازاخستان نور أوتان الذي حضره نزارباييف والذي كان مؤتمراً استثنائياً تقدم فيه بترشيح قاسم - جومارت توكاييف لمنصب الرئيس في الانتخابات الوطنية المقبلة.
واقترح نزارباييف، رئيس حزب نور أوتان، الترشيح للمندوبين من جميع المستويات - أعضاء المجلس السياسي ، وقدامى المحاربين في الحزب ، وممثلي الفروع الإقليمية، ومنظمات الأحزاب الأساسية ، ونشطاء جناح شباب "زاس أوتان".
وقال الرئيس المؤسس ”بصفتي رئيس حزب نور أوتان، أقدم إلى البرلمان مسألة ترشيح قاسم جومارت توكاييف لمنصب رئيس جمهورية كازاخستان، ولقد عرفته منذ سنوات عديدة حيث عملنا سويًا وأعتبره المرشح الأكثر قيمة لهذا المنصب في البلاد اليوم". وقد أيد المؤتمر بالإجماع مبادرة ترشيح قاسم - جومارت توكاييف كمرشح رئاسي.

يذكر أنه يمكن ترشيح المرشحين لمنصب رئيس جمهورية كازاخستان حتى 28 أبريل، وكان صديبك توغل، المرشح من منظمة "أولي داري كيرينداري" الجمهورية، أول من قدم وثائقه إلى لجنة الانتخابات المركزية في 22 أبريل.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم