وزير التموين: نحارب الاحتكار.. وحققنا اكتفاءً ذاتيًا من اللحوم

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د. علي المصيلحي، أن محاربة الاحتكار تكون بإتاحة السلع للجمهور، مشيرا إلى أن مصر حققت اكتفاءً ذاتيًا من اللحوم بمختلف أنواعها، واحتياطي استراتيجي لجميع السلع الغذائية الهامة.

ووجه الوزير الشكر إلى الشعب المصري لمشاركته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، واصفًا إياه بـ"العرس الديمقراطي".

وافتتح وزير التموين، في السادسة مساء اليوم الثلاثاء 23 أبريل، معرض سوبر ماركت "أهلا رمضان"، تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، وبحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وتتراوح التخفيضات من 15 إلى 20% كحد أدنى للمستهلك.

وأكدت وزارة التموين، أنه سيتم إتاحة المعرض اليوم التالي 24 أبريل للمواطنين، وذلك في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية وكافة المنتجين لتوفير السلع.

وأوضح "المصيلحي"، أنه سيتم توفير كل السلع مثل الأزر واللحوم والدواجن والبقوليات وكافة السلع الأخرى، كما تم إرسال خطاب لرئيس الوزراء لإتاحة مركز المؤتمرات لإقامة المعرض فيه، وأن الاتحاد العام للغرف التجارية يقوم بتجهيز كل شيء في المحافظات، فضلا عن مشاركة كافة المحافظين، مشددًا على أن المعرض الرئيسي في القاهرة سيكون على مساحة أكثر من 15 ألف متر.

ولفت وزير التموين، إلى أنه سيتم تنظيم أكثر من 200 فرع لمعرض "أهلا رمضان" في كافة المحافظات، بجانب تنظيم 3 معارض رئيسية في القاهرة والجيزة والإسكندرية، فضلا عن إطلاق السيارات المتنقلة بالمحافظات بجانب مشاركة السلاسل التجارية الكبرى وفروع الشركات التابعة للوزارة، وكذلك المجمعات الاستهلاكية بمناسبة الشهر الكريم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم