وفد رفيع المستوى من هيئة الرقابة الإدارية في زيارة إلى فيتنام

وفد رفيع المستوى من هيئة الرقابة الإدارية في زيارة إلى فيتنام
وفد رفيع المستوى من هيئة الرقابة الإدارية في زيارة إلى فيتنام

زار وفد رفيع المستوى، يوم 20 أبريل الجاري، برئاسة هاني لؤي وكيل هيئة الرقابة الإدارية دولة فيتنام، وبعضوية عدد من كبار مسئولي الهيئة وممثلي إداراتها المختلفة.


واستهل الوفد زيارته بلقاء نائب رئيس مفتشية الحكومة الفيتنامية، وعقد جلسة مباحثات مع كبار مسئولي المفتشية الفيتنامية في العاصمة هانوي بحضور ممثل السفارة المصرية.


تناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون في مجالات اختصاص الجهازين الرقابيين المصري والفيتنامي، والتطورات التشريعية ذات الصلة في البلدين، وبحث إمكانية تنظيم دورات تدريبية للكوادر الفيتنامية من خلال الأكاديمية الوطنية المصرية لمكافحة الفساد، وتبادل الخبرات حول آليات منع ومكافحة الفساد الإداري.

 

كما استعرض الوفد المصري خلال المباحثات ما تبذله الحكومة المصرية من جهود في هذا المجال، ومن المقرر أن يستكمل الوفد المصري أعماله بلقاء رؤساء المفتشيات الحكومية في مدينة "كوي نون" بمقاطعة "بن دن" بوسط فيتنام، ثم مدينة "هو تشي مين" في جنوب فيتنام، والتي تعد بمثابة العاصمة الاقتصادية وكبرى المدن الفيتنامية.

 

وصرح أحمد أنور القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة المصرية في هانوي، بأن الزيارة تأتي في إطار الاتفاق المبرم بين الجهازين الرقابيين في عام 1994، ويتم بموجبه تبادل زيارات الوفود رفيعة المستوى من هيئة الرقابة الإدارية المصرية والمفتشية الحكومية الفيتنامية بشكل سنوي.

 

وأشار إلى أن الاتفاق، الذي تم تحديثه بتوقيع مذكرة تفاهم في عام 2015 أثناء زيارة المفتش العام الفيتنامي للقاهرة، يمثل إحدى آليات التعاون المنتظمة والفعالة بين مصر وفيتنام، خاصة في ظل ما توليه قيادتا البلدين من اهتمام بتعزيز دور الأجهزة الرقابية وتكثيف جهودها في مكافحة الفساد المالي والإداري وإعلاء قيم الشفافية والمحاسبة في الأجهزة الحكومية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم